الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تسوق 44933 طناً من الحنطة

زراعة كربلاء تسوق 44933 طناً من الحنطة
تم النشر في 2022/05/17 01:25 558 مشاهدة


اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن  تسويق 44933 طناً بعد حصاد  68 الف دونم  من الحنطة منذ بدء موسم التسويق
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  "منذ بدء موسم التسويق في الثامن عشر من شهر نيسان الماضي  سوق مزارعو وفلاحو محافظة كربلاء المقدسة (44933 طناً ) من الحنطة  لغاية 16 من شهر ايار الجاري بعد حصاد ( 680000)  دونم  من مجمل المساحة التي تم زراعتها بالحنطة للموسم الحالي والبالغة ( 123000 )دونم".
وطالب الجنابي، الفلاحين  والمزارعين بتسويق محصولهم وعدم المتاجرة به لتجار من خارج المحافظة لان ذلك يعرضهم للمساءلة القانونية والإدارية  من خلال  احالتهم للقضاء وعدم شمولهم بالخطة الزراعية للموسم المقبل.
واضاف الجنابي، ان "عمليات حصاد وتسويق محصول الحنطة  تحظى باهتمام محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي  من خلال متابعته بشكل يومي وتفصيلي لكل العمليات الجارية سواء بالحصاد والتسويق  وتذليل الكثير من المعوقات والصعوبات  التي تعترض حملة الحصاد والتسويق"
وتابع الى، ان "عمليات التسويق مستمرة ومن المؤمل ان تصل هذا العام الى اكثر من( 100000 طن)    فيما تستمر كوادرنا المختصة بالاشراف ومتابعة حملة الحصاد التي  تشترك فيها (79) حاصدة من داخل وخارج المحافظة".
وشدد الجنابي، ان الحكومة المركزية والمحلية دعت  الفلاحين لتسويق محصول الحنطة الى سايلوات وزارة التجارة وبسعر 750 الف دينار  للطن الواحد مع تشديد الرقابة من  السيطرات الخارجية بعدم سماح اخراج محصول الحنطة الى خارج حدود المحافظة.
 واشار الى، "استمرار دوام الموظفين المعنيين بحملة الحصاد والتسويق حتى اثناء الجمع والعطل الرسمية من اجل تسهيل عملية الحصاد والتسويق ومتابعتها ميدانيا".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح