الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتلف مواداً غذائية غير صالحة للإستهلاك البشري

صحة كربلاء تتلف مواداً غذائية غير صالحة للإستهلاك البشري
تم النشر في 2022/05/05 10:16 654 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الخميس، عن ضبط واتلاف مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك البشري وتكثيف إجراءاتها ومتابعتها للأسواق ومحال القصابة. 
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "فرقنا الصحية  في الشعبة ونظيراتها في القطاعات الصحية ، تمكنت خلال اليوم الرابع من تطبيق خطة الطوارئ من ضبط وإتلاف طنيين من المواد الغذائية الصلبة، وقرابة 500 لتر من المواد السائلة"، لعدم مطابقتها  للمواصفات القياسية، والقسم الاخر لنفاذ صلاحيتها للإستهلاك البشري".
واوضح، أنه "تم إتلافها في كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية ، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981، وبحضور أصحاب العلاقة ". وفي سياق ذي صلة، أوضح العباسي ، إننا "قمنا بتكثيف الحملات الرقابية والتوعوية على محال القصابة وبيع اللحوم الحمراء والتأكيد على الإلتزام بالتعليمات الصحية والإرشادات الطبية لتجَنب الإصابة بمرض الحمى النزفيةمع بيان طرق إنتقاله وكيفية الوقاية منه".
وناشد العباسي أهالي المُحافظة الى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاً على الصحة العامة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح