الأخبار والنشاطات

كربلاء المقدسة في عيون الزائرين

كربلاء المقدسة في عيون الزائرين
تم النشر في 2022/05/04 11:40 232 مشاهدة

تتميز محافظة كربلاء المقدسة بتوافد ملايين الزائرين من مختلف المحافظات العراقية الاخرى، ناهيك عن الزوار الاجانب من باقي دول العالم، مما يجعل لها اهمية كبيرة بين محافظات العراق حيث تعتبر مدينة دينية سياحية، الامر الذي يحتم على الحكومة المحلية بإن تبذل قصارى جهدها في اظهارها بأجمل حلة في عيون زائريها.
تجول موقع كربلاء الاخباري في اروقة المدينة واستمع الى آراء زائريها من المحافظات الاخرى في ايام عيد الفطر المبارك وكيف يرونها اليوم.
كانت وقفتنا الاولى مع المواطن  زكي عبد الله ابو عباس من اهالي البصرة قائلا: لم انقطع عن القدوم الى كربلاء فكلما عدنا الى محافظاتنا ، عدنا باشواقنا ولهفتنا مرة اخرى لنزور ابي عبدالله واخيه العباس(عليهم السلام) بفترات ليست بالبعيدة فنجد كربلاء قد تزينت بحلة جديدة وبدأت يد الاعمار فيها في شوارعها وحدائقها حتى أثارت فينا الامتعاض من المدن التي نسكنها متمنين ان نحظى بمحافظ كمحافظ كربلاء نصيف الخطابي.
وبارك ابو عباس الجهود المبذولة التي تقدمها الحكومة المحلية المتمثلة بشخص محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي ودعمه للدوائر الخدمية ومتابعته الحثيثة لها.
وشاطره الرأي الزائر (حسن ستار) من الناصرية مؤكدا، ان كربلاء تمتلك روحانية عميقة في قلوبنا لما تمتلكه من قدسية وهي تحتضن مرقدي الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام)، بالاضافة الى اهتمام الحكومة المحلية بتبليط الشوارع والانارة في كل مكان فنحن كزائرين نلمس يد الاعمار في شوارعها من حيث النظافة والشوارع المعبدة والمجسرات الحديثة والتي طالما نعود نجد مجسرات جديدة في اماكن مختلفة من المحافظة بين الحين والاخر.
وفي وقفتنا الاخيرة، كان الحديث مع زائرنا من الجنوب زين العابدين من مركز مدينة الناصرية، حيث تقدم بالشكر الجزيل لمحافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي قائلا: كربلاء مدينة كل العراقيين ولا نستطيع الابتعاد عنها لمدة بعيدة من الزمن فكلما عدنا نجدها اجمل فتسحرنا بجمالها ونظافة شوارعها والوان الانارة التي تميزت بها عن باقي المحافظات، مؤكدا شكره الجزيل لكل دوائر كربلاء الخدمية وعلى رأسها قائدها المثابر المهندس نصيف الخطابي.
تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/ فاطمة صالح