الأخبار والنشاطات

الميالي يحذر من تفاقم مشكلة إنخفاض المياه للموسم القادم

الميالي يحذر من تفاقم مشكلة إنخفاض المياه للموسم القادم
تم النشر في 2022/04/27 11:55 602 مشاهدة

حذر نائب محافظ كربلاء المقدّسة ، علي الميالي ، من تفاقم مشكلة إنخفاض المياه في عموم العراق، مؤكدا على خلقها لإزمة حقيقية للعالم  عموماً والعراق خصوصاً.
وقال  نائب محافظ كربلاء علي الميالي في تصريح صحفي لموقع كربلاء الأخباري ، ان مشكلة إنخفاض المياة في عموم العراق هي مشكلة كبيرة لايمكن التقاضي عنها  ، مشيراً الى  تركها دون حل  آني سيخلق ازمة للعالم  بالعموم والعراق على وجه الخصوص.
الميالي اكد  خلال تصريحه ، على كون هذا الازمة لها تداعيات كبيرة في حال عدم التصدي لها بشكل فعلي لما لها تأثير واضح ومباشر على نهري دجلة والفرات . 
كما واشار الى التأثير الواضح الذي سيخلق في حال عدم المعالجة الآنية على مناسيب بحيرة الرزازة في المحافظة خلال السنوات الأخيرة ، فضلا عن وجود مشكلة قلّة الخزين المائي في بحيرة الحبّانية التي تُغذّي بفائضها بحيرة الرزازة.
ويذكر ان وزارة المالية شرعت في وقت سابق بتنفيذ  مشروع انشاء مهرب لمبزل الرزازة على بحيرة الرزازة حيث سيأمن هذا المشروع بعد إنجازه والتي بلغت نسبة (٦٠٪ )   في خفض مناسيب مياه شبكة المبازل في عموم المحافظة ويكون جريان المياه من خلاله بشكل سيحي إلى البحيرة بدون ضخ ، فضلا عن توفيره  الجهد والوقت والأموال واستهلاك المضخات وتقليل النفقات بصورة عامة.

تحرير/ مها الشمري