الأخبار والنشاطات

بطاقة استيعابية 2000 متر مكعب... افتتاح مشروع محطة معالجة في قضاء الحسينية بكربلاء

بطاقة استيعابية 2000 متر مكعب... افتتاح مشروع محطة معالجة في قضاء الحسينية بكربلاء
تم النشر في 2022/04/26 11:14 631 مشاهدة

 

افتتحت محافظة كربلاء المقدسة مشروع تنفيذ محطات رفع شبكات المجاري في منطقة الامام عون في المحافظة برعاية المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة وباشراف مديرية المجاري في المحافظة بطاقة استيعابية تقدر ب 2,000 متر مكعب باليوم وتخدم 5000 نسمة خلال العمل، بعد تلكؤ المشروع بسبب الضائقة المالية الاخيرة وجائحة كورونا.
اوضح المدير المفوض للشركة المنفذة صالح المسعودي لموقع كربلاء الاخباري ان مشروع عبارة عن محطة معالجة مع شبكات رفع مع خط ناقل في قضاء الحسينية منطقة الامام عون انجز بالكامل والان في مرحلة العمل الفعلي بجهود كوادر المديرية والشركة المنفذة وبمتابعة مستمرة من محافظ كربلاء المقدسة والدوائر الداعمة الاخرى.
واضاف، تم انجاز العمل للحصول على مياه نقية صالحة للزراعة للاستفادة منها في المنطقة الزراعية المحيطة بها،مشيراً الى ان المشروع صديق للبيئة و ذو طاقة انتاجية تعادل 2000 متر مكعب باليوم الواحد.
من جانبه بين معاون رئيس مهندسين رئيس دائرة المهندس المقيم المهندس احمد مكي جودي ان المشروع تم ضمن تخصيصات تنمية الاقاليم في المحافظة بتكلفة اربعة مليار ومئتين وثلاثة وتسعون دينار، عبارة عن ثلاث مراحل تنفيذ مجاري مياه  ثقيلة مع محطات رفع مع وحدة معالجة، وهو من مشاريع تنميه الاقاليم الذي توقف في السنوات السابقة بسبب الازمة المالية.

تقرير/ رامي الكربولي

تحرير/ اسامة الخفاجي