الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تشكل لجنة لمتابعة عمليات الحصاد وتسويق محصول الحنطة

زراعة كربلاء تشكل لجنة لمتابعة عمليات الحصاد وتسويق محصول الحنطة
تم النشر في 2022/04/19 09:42 5K مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن المهندس مهدي الجنابي على تشكيل لجنة فرعية في مديريتنا للتنسيق مع اللجنة الرئيسية التي تم تشكيلها من قبل مكتب رئيس الوزراء لغرض متابعة عمليات الحصاد ميدانيا وتسويق محصول الحنطة الى الشركة العامة لتجارة الحبوب في كربلاء المقدسة خلال ايام الدوام الرسمي والعطل الرسمية.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "اللجنة تألفت من رئيس قسم التخطيط والمتابعة  المهندس الزراعي نزار الهر رئيسا وعضوية  رئيس قسم الانتاج النباتي المهندس الزراعي سلمان محمد مريعي وومسؤول شعبة المتابعة المهندس الزراعي احمد ازهر ومسؤول شعبة التسويق الزراعي المهندس الزراعي فؤاد عدنان محمد والمهندس الزراعي توفيق نعمة جاسم من شعبة المتابعة ".
واوضح الجنابي، ان "يوم امس الاثنين 18 من شهر نيسان تم بدء موسم حصاد محصول الحنطة وتسويقه الى الشركة العامة لتجارة الحبوب سايلوات كربلاء بحضور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي".
واشار الى، انه "تم تهيئة اكثر من( 50 )حاصدة من اجل حصاد اكثر من( 124) الف دونم متوقعا تسويق اكثر من 150 الف طن خاصة بعد موافقة الحكومة المركزية استلام كامل الحاصل المنتج من الفلاحين والمزارعين سواء الداخلين بالخطة او خارجها وبسعر( 750 )الف دينار للطن الواحد".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح