الأخبار والنشاطات

مركز تأهيل المعاقين ومصنع الأطراف الصناعية.. يستقبل أكثر من (8000) مراجع خلال 2019

مركز تأهيل المعاقين ومصنع الأطراف الصناعية.. يستقبل أكثر من (8000) مراجع خلال 2019
تم النشر في 2020/01/20 06:47 14K مشاهدة

 

أكّد مدير مركز تأهيل المعاقين ومصنع الأطراف الصناعية في دائرة صحة كربلاء المقدسة، أخصائي التأهيل الطبي وأمراض المفاصل، الدكتور خالد عدنان عبيد، على تقديم الرعاية الكاملة لشريحة المعاقين في المحافظة، عبر توزيع (1196) معينة طبية، ووفقاً لضوابط حدّدتها وزارة الصحة.

وقال عبيد في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تم خلال العام الماضي (2019) توزيع (451 كرسيّاً متحرّكاً لكبار وصغار السن من المعاقين، و (21 حجلة ثابتة) للكبار والصغار، و(66 عكازة مرفقية وإبطية)، فضلاً عن توزيع أفرشة هوائية كهربائية عدد (2)، و (367 كرسي تواليت) ثابت للكبار، و (289 طرفاً ومسنداً) إلى جميع المعاقين بضمنهم المعاقين من أبطالنا في القوات الأمنية والحشد الشعبي" . 

وأشار، بأنّ "المركز وزّع ايضاً معينات طبية من مناشئ عالمية رصينة ومتطورة سبق وأن تعاقدت عليها وزارة الصحة، فيما تكفّل بتجهيزها قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في الدائرة" . 

وتابع عبيد، إن "عدد مراجعي المركز خلال الفترة ذاتها بلغ (8557 مراجعاً)، من بينهم (91 مُراجعاً) من معاقي القوات الأمنية والحشد الشعبي"، موضحاً إنّ "المركز يقدم لهم خدمات تأهيلية ومعينات طبية".

ولفت عبيد إلى أن "المركز خصّص خطوطاً مجانيةً لنقل المعاقين من محلّ سكناهم إلى المركز التأهيلي وبالعكس؛ للتخفيف من معاناتهم، خاصة وإن غالبيتَهم يعيشون دون مستوى خط الفقر"، كما إنّ "عوَقهُم يمنعهم من العمل". انتهى

من/ سليم كاظم – تح/ أثير سلمان

موقع كربلاء الإخباري