الأخبار والنشاطات

كربلاء.. رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية يطالب بدعم مربّي الدواجن

كربلاء.. رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية يطالب بدعم مربّي الدواجن
تم النشر في 2020/01/20 06:13 33K مشاهدة

 

 طالب رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في محافظة كربلاء المقدسة، وليد حمد الكَريطي، وزارة الزراعة بتلبية احتياجات ومتطلبات مربّي الدواجن؛ لما يقدموه من ثروة وطنية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وذكر الكَريطي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تصلنا العديد من المناشدات لمربي الدواجن يطالبون فيها بتقديم الدعم اللازم لهم من خلال تجهيزهم بالأعلاف واللقاحات اللازمة علاوة على الإقراض الميسّر وإطفاء الفوائد أو تمديد تسديد القروض الممنوحة لهم ومطالب أخرى من شأنها أن تبقي هذا القطاع مستمر في الإنتاج", داعياً مديرية زراعة كربلاء "بضرورة أن تفاتح الشركة العامة للمنتجات النفطية بغية شمول أصحاب حقول الدواجن بـ (زيت الغاز/ الكاز) المدعوم وكذلك مفاتحة دائرة الكهرباء لغرض تخفيض أجور الكهرباء". 

كما وطالب الكريطي بتخفيض "أسعار فول الصويا المجهزة من الشركة العامة للتجهيزات الزراعية مع اعتماد مخازن قريبة من المحافظة"، لافتاً إلى إن "الثروة الحيوانية تعدّ رافداً أساسياً لدعم الاقتصاد الوطني، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال تقديم الدعم لمربي الثروة الحيوانية ومن ضمنهم مربي الدواجن بما يحتاجوه بأسعار مدعومة من قبل وزارة الزراعة، الهدف منها سد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة واللحوم البيضاء لتقليل الاستيراد من خارج البلاد ودعم الاقتصاد الوطني". انتهى

من/ ياسر الشمري

موقع كربلاء الإخباري