الأخبار والنشاطات

كربلاء تشهد اجتماع موسع لبناء شراكة حقيقية بين المواطن والشرطة المجتمعية

كربلاء تشهد اجتماع موسع لبناء شراكة حقيقية بين المواطن والشرطة المجتمعية
تم النشر في 2021/11/18 11:12 1K مشاهدة

أقامت رابطة مدربي حقوق الإنسان العراقي بالتعاون مع  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي   UNDP ورشة عمل تحت عنوان (بناء شراكة حقيقية بين الشرطة المحلية والمجتمع) على قاعة مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة كربلاء المقدسة يومي 16 و 17 من شهر نوفمبر 2021 م لمناقشة وضع الحلول المناسبة للتخفيف أو القضاء على هذه الظواهر المدانة في المجتمع من خلال التعاون بين منظمات المجتمع المدني والشرطة المجتمعية لكشف الحالات الخطيرة وحلها

 تحدث مدير شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء المقدسة المقدم الدكتور علاء عزيز الغزالي, عن الصعوبات التي تواجه الشرطة المجتمعية في المحافظة بسبب قلة الكادر وخاصة الكادر النسوي  إضافة إلى كثرة القضايا المطروحة على مديرية الشرطة المجتمعية.

و بيّن مدير المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء ماجد المسعودي دور منظمات المجتمع المدني وبعض القوانين التي شُرعت دون تنفيذ، وقال بأن دور المنظمات هو دور رقابي تمثيلي وعندما تشكلت الشرطة المجتمعية كان أساس الشرطة المجتمعية أن تعمل مع منظمات المجتمع المدني.

أدار الورشة المنسق الإقليمي لرابطة مدربي حقوق الإنسان العراقية الأستاذ حسين الإبراهيمي, اذ تم ايضاح كيفية دعم عمل الشرطة المجتمعية، وكيفية تفعيل دور المواطن، وتشجيعاً للإخبار عن أي حالة تجذب الشك أو أي حالة مخالفة للقانون أو حالة ممكن معالجتها كتقديم فائدة أو تقديم خدمة للمجتمع.

من جانبها أبدت منظمات المجتمع المدني المُشاركة في الورشة رغبتها  بالتعاون وبناء شراكة حقيقية مع الشرطة المجتمعية, و أبدوا استعدادهم للتعاون التام مع الشرطة المجتمعية لتلبية طلبات المواطنين التي ترد عبر الخط الساخن (497). وكذلك المناشدات التي ترد على صفحة أصدقاء الشرطة المجتمعية في كربلاء مقدسة.

كربلاء الاخباري