الأخبار والنشاطات

طاقم جراحيٍ مُتخصص بكربلاء ينجحُ بعمليةٍ نادرةٍ ومُعَقدةٍ بزراعة ثدي

طاقم جراحيٍ مُتخصص بكربلاء ينجحُ بعمليةٍ نادرةٍ ومُعَقدةٍ بزراعة ثدي
تم النشر في 2021/11/09 12:03 15K مشاهدة

نجح فريق طبيٍ وصحيٍ مُتخصص في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية بكربلاء المقدسة وبعمليةٍ جراحيةٍ مُعُقَدة ، من زراعة ثدي لمريضةٍ بصراويةٍ في العقد الثالث من العمر ، في وقتٍ غادرت فيهِ المريضة المدينة الطبية ، وهي بصحةٍ جيدةٍ ومُستَقرة " .

وقال أخصائي جراحة الأورام ، الدكتور علي موسى الميالي ، في بيان صحفي حصل ( موقع كربلاء الإخباري ) ، على نسخة منه ، إن " المريضة ، كانت تُعاني من سرطان الثدي ، وبعد إكمال العلاج الكيميائي في مركز الحُسين ( ع ) لعلاج الأورام وأمراض الدم ، وباشراف أخصائي الاورام ، الدكتور علي عبد الرسول المختار ، اُحيلت للمدينة الطبية لإجراء عملية جراحية لها ".

و اضاف إنه " بعد دراسة حالتها الصحية ، تبيَن إنها " تحتاج لإستئصال كاملٍ للثدي ، حيث قمنا بإطلاعها وذويها بالخيارات العلاجية المُمكن إجرائها "، مُبيناً إن " العملية التي إستغرقت زهاء خمسةِ ساعاتٍ مُتواصلة ، وتُعد من العمليات النادرة على مُستوى العراق ، جرى خلالها وبجهود إستثنائية ، إستئصال الثدي مع تجريف العُقد اللمفاويةِ من الأبط ، مع عملية تجميل للبطن وإعادة بناء الثدي بإستخدام النسيج الحي " .

وفي حين لفت الميالي الى إن " الفريق الطبي والصحي المُشارك في العملية ، كان مُؤلفاً من أخصائي التخدير ، الدكتور كفاح عودة ، والمقيم أقدم جراحة ، الدكتور زيد الأعرجي ، والمُمرضين الجامعيين علي حسن ، وإيمان ماجد ياسين ، وفاطمة عباس ، وم . فني ، شاه زنان قيس ، ومُساعدي التخدير ، شهد نعيم ، وأحمد جواد " ، أوضح إن " المريضة ، غادرت المدينة الطبية ، وهي بصحةٍ جيدةٍ ومُستَقرة ".

 

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي