الأخبار والنشاطات

وزير الداخلية من كربلاء يعلن نجاح الخطة الامنية لزيارة الاربعين المباركة

وزير الداخلية من كربلاء يعلن نجاح الخطة الامنية لزيارة الاربعين المباركة
تم النشر في 2021/09/28 09:17 809 مشاهدة

 

اعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي  نجاح الخطة الامنية لزيارة الاربعين.

وقال الغانمي،" ان عدد الوافدين الى كربلاء وصل الى 17 مليون زائر".

من جهته، قال محافظ كربلاء المقدسة "نعلن نجاح جميع الخطط الخدمية الخاصة في زيارة الاربعين"، لافتاً إلى أن "99 ألف موظف شاركوا في انجاح الزيارة من جميع المؤسسات والوزارات".  

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت العتبة العباسية، أن عدد الزائرين الذين استقبلتهم مدينة كربلاء من يوم 7 صفر الخير لغاية الساعة 12:00 ظهرا يوم 30 صفر الخير، وفقا لمنظومة العد الإلكتروني بلغ حوالي (16,327,542) زائرا.  

وذكرت العتبة، في بيان، أن الزائرين دخلوا المحافظة من خمسة مداخل رئيسة هي (بغداد - كربلاء، ونجف - كربلاء، وبابل - كربلاء، وحسينية - كربلاء (بمسارين).  

فيما قال  وزير الداخلية رئيس الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين عثمان الغانمي في وقت سابق من اليوم أنَ الخطة الأمنية الان في مراحلها النهائية وبدأت مرحلة اجلاء الزائرين الى محافظاتهم مبينا ان القطعات ما زالت تقوم بواجباتها لغاية مغادرة اخر زائر.

وقال / حسب بيان لمكتبه/ ان جميع الصفحات الخاصة بخطة تأمين حماية زائري الاربعينية جرت بإشراف القادة الميدانيين بأنفسهم ولم نسجل اي خرق امني.

 

كربلاء الاخباري/1