الأخبار والنشاطات

كربلاء.. إنشاء مشروع محطة معالجة الهندية في الجدول الغربي

كربلاء.. إنشاء مشروع محطة معالجة الهندية في الجدول الغربي
تم النشر في 2020/01/19 01:29 3K مشاهدة

 

أعلنت مديرية مجاري كربلاء، عن تنفيذ وتجهيز مشروع محطة معالجة الهندية الواقع في قضاء الجدول الغربي على مساحة (150 دونماً) والذي من المقرر أن يخدم (120,000 نسمة).

وقال مدير إعلام مديرية مجاري كربلاء، أركان فاضل لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تم تنفيذ المشروع وفق 32 منشأ مع الدور السكنية عدد 6 للمشغلين وادارة ومختبر وورشة فنية بالإضافة الى منشآت لمعالجة مياه المجاري التي تشمل 3 محطات رفع حلزونية بأقطار وابعاد مختلفة ووحدة سكرين، ووحدة ازالة الرمال والدهون و3 احواض للترسيب واحواض تهوية مع منظومة ازالة الفسفور والنيتروجين وحوض تثخين وحوض لإضافة الكلور واحواض تجفيف وابنية خدمية، مبيناً أن "كمية التصاريف التي يستوعبها المشروع 24000 م3 باليوم".

وأضاف، انه "صمم المشروع بالاعتماد على التعداد السكاني لقضاء الهندية والجدول الغربي المقدر في عام 2007 و 65000 نسمة وبمعدل نمو سكاني 3% والماء المطروح للفرد الواحد 200 الف باليوم".

وتابع، ان "المشروع يعمل على معالجة مياه المجاري من الملوثات وجعله صالحاً للسقي والزراعة ضمن المحددات البيئية ويمكن طرحه الى الانهر والمبازل واعتباره مصدراً لمياه الري، وبذلك نكون قد عملنا على تخليص الانهار والمبازل من الملوثات التي تطرح في مياه المجاري وتقليل نسبة التلوث البيئي".

وأشار الى، انه "تم الاستفادة من المخلفات الصلبة كسماد عضوي يمكن استخدامه في زراعة الأراضي وزيادة نسبة الخصوبة في التربة". انتهى

تح/ فاطمة صالح

موقع كربلاء الإلكتروني