الأخبار والنشاطات

العتبة الحسينية المقدسة تستمر في تأهيل الازقة القديمة في مركز المدينة

العتبة الحسينية المقدسة تستمر في تأهيل الازقة القديمة في مركز المدينة
تم النشر في 2021/06/21 10:55 2K مشاهدة

انجز قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة أعمار وتأهيل أحد أهم الأزقة القريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال مسؤول وحدة إعمار وتأهيل المدينة القديمة التابع لقسم المشاريع الهندسية والفنية المهندس طالب نجم كاظم في حديث للموقع الرسمي للعتبة المقدسة تابعه موقع كربلاء الاخباري، إن "كوادر العتبة المقدسة باشرت بإعادة تأهيل وإعمار البنى التحتية في منطقة باب السلالمة ضمن مقامي علي الاكبر وعلي الأصغر (عليهما السلام)، بمساحة إجمالية تصل إلى (490) متر مربع".

وأوضح أنه "تم تأهيل ونصب شبكة لمياه الصرف الصحي بطول (118) متر، إضافة إلى استحداث أكثر من (300) متر أنابيب جديدة لخدمة المواطنين والدور المحيطة".

وأضاف أن "كوادرنا تعمل على نصب منظومة متكاملة للمياه الصالحة للشرب، إضافة إلى عمل الاشتراكات لكافة الدور، والأزقة لخدمة المواطنين (مجاناً)".

وتابع "تم العمل على نصب منظومة جديدة للكهرباء بواقع (450) متر، كما تم رفع كافة التجاوزات والخطوط والشبكات الكهربائية المتهالكة، فيما تم نصب لوحات سيطرة حديثة تعمل بواسطة خدمة الانترنت (UF) لتشغيل الفوانيس والانارة لتكون أكثر جمالية".

وبين أن "الكوادر تعمل على تأهيل الأزقة الضيقة، وعمل المقرنص الملون والارضيات بواقع (1400) متر مربع، ذات ألوان مختلفة، إضافة إلى صبغ الشبابيك، والأبواب، وتأهيل الدور السكنية بواقع (870) متر مربع لتكون ذات جمالية رائعة تتلاءم مع مجاورتها لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يقوم بإعادة تأهيل أغلب المناطق التراثية القديمة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام) لخدمة المواطنين مع مراعاة البعد التاريخي والتراثي لتلك المناطق و في تعاون مستمر مع الدائر الخدمية في المحافظة لتذليل كافة المعوقات.

 

كربلاء الاخباري/اسامة الخفاجي