الأخبار والنشاطات

"ما يفسره البياض" اصدار شعري جديد من كربلاء

تم النشر في 2021/06/11 11:50 372 مشاهدة

صدرت المجموعة الشعرية (ما يفسّره البياض) للشاعر (سلام محمد البناي/رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء) ضمن سلسلة منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق عام ٢٠٢١م، احتوت المجموعة على (٢١ ) قصيدة، ووقعت ب ٨٢ صفحة من القطع المتوسط، وصمم غلافها الفنان نصير لازم.

وقال البناي لـ(موقع كربلاء الاخباري) ، " ان المجموعة هي الخامسة من إصداراتي الشعرية احتوت على (21) نص نثر توزعت موضوعاتها في جوانب انسانية  وحياتية عديدة مثلما عبرت عبر دلالات النصوص عن ما أشعر به من رؤى و وقفات تعبر عن ذاتي وعن الذوات الإنسانية كلها؛ كما أن بعض نصوص المجموعة هي نصوص تأملية ترجمتُ عبرها  مشاعر ذاتية عن الوطن والمدينة والاب والأم والأخ والصديق وكذلك الدعوة للجمال قبالة رفض كل اشكال القبح والموت واليأس الذي يزحف على كوكبنا الإنساني .

و اشار  إلى "ان دلالة البياض هي الثيمة الرئيسة للمجموعة والتي جاءت بعفوية شكلت قاسما مشتركا لمعظم النصوص ولكون الإنسان قيمة عُليا معنيٌّ بصناعة الجمال والحب مثلما يُعد وسمّاً وعنوانا مرافقا للسلام والخير والنقاء".                                                    

الجدير بالذكر ان الشاعر سلام محمد البناي ، أديب وصحفي يشغل حاليا رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء،  و يعمل رئيس تحرير جريدة (صباح كربلاء) التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي. وسبق ان صدرت له أربعة مجموعات شعرية هي :( قراءة في ورد الصباح) و( احتفالية الرحيل الأخير و(الفجر وما تلاه) ومجموعة (بالياقوت تدلت عناقيدها) . كما صدرت له (أربعة) كتب خاصة بالأدب التفاعلي الرقمي منها كتاب ( من الخطية الى التشعب.، مراجعة مشروع إبداع تفاعلي لتأمين ذاكرة جمعية) ، وله كتاب تعليمي خاص بالصحافة بعنوان (أساسيات فنون الكتاب الصحفية) ومسرحيتان مخطوطتان أحدهما للأطفال.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي