الأخبار والنشاطات

بالصور/ جامعة كربلاء تقيم ندوة عملية عن انواع لقاحات كورونا

بالصور/ جامعة كربلاء تقيم ندوة عملية عن انواع لقاحات كورونا
تم النشر في 2021/06/02 01:19 213 مشاهدة

أقامت جامعة كربلاء، ندوة علمية عن أنواع لقاحات فايروس كورونا covid – 19 بعنوان ( أنواع لقاحات فايروس كورونا covid - 19  ) وبمشاركة التدريسين والموظفين في الكلية . 

وقال مدير اعلام جامعة كربلاء احمد علي  لموقع كربلاء الاخباري، ان "كلية طب الأسنان في جامعة كربلاء وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر أقامت ندوة بعنوان ( أنواع لقاحات فايروس كورونا covid - 19  ) وبمشاركة التدريسين والموظفين في الكلية".

وأضاف علي، ان "الندوة تهدف  الى تعريف المجتمع بأهمية اللقاح لمواجهة المرض وبيان امانه استنادا الى الابحاث العلمية والدراسات الحديثة  وحثهم وتشجيعهم على اخذ اللقاحات المتوفرة".

وأوضح، ان "الندوة تضمنت نبذة تعريفية عن جائحة كورونا وصفات الفايروس المسبب لها وكيفية انتشار المرض واعراضه ومضاعفاته وتأثيره السلبي على الاقتصاد العالمي والتعليم والحياة الاجتماعية بصورة عامة".

وتابع، ان "الندوة التي القاها كل من المدرس (حامد ابراهيم محمد) والمدرس ( همسة زكي الاسدي) تناولت موضوع اللقاحات وكيفية صناعتها ودورها الاساسي في تحقيق المناعة المكتسبة ضد الامراض وتحفيزها للجهاز المناعي في الجسم".

وأشار الى، ان "الندوة تطرقت الى  عمل مقارنة بين اهم اللقاحات المتوفرة حاليا لمواجهة وباء كورونا واعراضها الجانبية وكفاءتها وعدد جرعات كل منها".

كربلاء الاخباري/فاطمة صالح