الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء: الأجهزة الرقابية تتلف مواد منتهية الصلاحية وتفرض الغرامات على المخالفين

صحة كربلاء: الأجهزة الرقابية تتلف مواد منتهية الصلاحية وتفرض الغرامات على المخالفين
تم النشر في 2021/05/26 12:28 827 مشاهدة

قامت الأجهزة الرقابية والصحية في دائرة صحة كربلاء المقدسة بإتلاف مواد غذائية "منتهية الصلاحية" و غلق ( 9 ) محال وفرض غرامات مالية على ( 22 ) محلاً مُخالفاً  للشروط والضوابط الصحية.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة ، الدكتور كرار جواد العباسي ، في حديث لـ (موقع كربلاء الإخباري) ، إن " الفرق الرقابية الصحية في القسم ونظيراتها في القطاعات الصحية (المركز والحر  والهندية والحسينية ) ، قامت بحملات تفتيشية مكثفة ، شملت  المحلات العامة والمعامل الغذائية  ومحال البيع بالمفرد ومخازن الجملة ،

و اوضح ان الحملة اسفرت عن  غلق ( 9 ) محال ، وفرض غرامات مالية على ( 22 ) محلاً مُخالفاً  للشروط والضوابط الصحية ، كما تم إتلاف  (27090) كغم من الغذائية الصلبة و( 1000) لتر من المواد الغذائية  السائلة  ". 

و أضاف العباسي أن " هذه الحملات ، مستمرة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، وجعل الأسواق خالية من الأغذية الفاسدة والمواد التالفة " ، مُتوعداً بإتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان عدم تكرار هذه  المخالفات ".
مُبيناً أن " عملية الإتلاف ، تمت في آليات (كابسات ) لرفع وتدوير النفايات ، تمهيداً لنقلها لأماكن الطمر الصحي ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة " .

كربلاء الإخباري/اثير سلمان