الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يشرف على عملية تسويق الحنطة ويؤكد دعمه للفلاح الكربلائي

محافظ كربلاء المقدسة يشرف على عملية تسويق الحنطة ويؤكد دعمه للفلاح الكربلائي
تم النشر في 2021/04/30 12:19 1K مشاهدة


زار محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي مشروع السايلو المعدني للاطلاع بصورة مباشرة على نسب الانجاز في المشروع. 

و أكد خلال زيارته على ضرورة الانتهاء من المشروع في فترة قصيرة كي يتم ادخاله في عملية استلام تسويق محصول الحنطة، 
مشيراً الى ان الكميات التي يتم تسويقها تشهد زيادة كبيرة في كل موسم مما يتطلب زيادة السعة الخزنية من أجل استلام جميع الكميات المسوقة خصوصا مع توجه المحافظة لزيادة المساحات المزروعة. 

و اضوح الخطابي ان المحافظة ستقوم بتهيئة كافة البنى التحتية لهذا المشروع الذي وصلت نسبة انجازه ٩٠ ٪  بعد ان كان من المشاريع المتلكئة في المحافظة ولكن بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي تم اعادة المباشرة بالمشروع. 

كما اكد الخطابي على دعم المزارعين بكافة مستلزماتهم وحاجاتهم من أجل تحقيق الاهداف المنشودة لمحافظة كربلاء في خطتها الزراعية. 

و اطلع محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي بصورة مباشرة على سايلو كربلاء للمتابعة والاشراف على عملية تسويق محصول الحنطة برفقة المستشار القانوني محفوظ التميمي. 
وخلال الزيارة تم اللقاء بمدير الدائرة مطلعا على اعمال الدائرة خلال فترة استلام محصول الحنطة وماتعاني من عراقيل تؤثر على انسيابية استلام المحاصيل. 

و شدد الخطابي على اهمية اشراف المشرف الزراعي على عملية الحصاد  كي لا تتضرر الكميات نتيجة حصادها قبل موعدها مما يؤثر على جودتها وعدم استلامها. 

و وجه على زيادة ساعات العمل اثناء اليل وعمل مناوبة ليلة لاقسام الادارة والمخازن والتحليل والمختبر من اجل إستلام الكميات التسويقية من محصول الحنطة. 

من جانبه قدم مدير الدائرة شكره وتقديره الى المهندس نصيف جاسم الخطابي لدعمه الكبير والمستمر للدائرة خصوصاً في مجال تأهيل الدائرة والمختبرات والمخازن والتي كان لها اثرا كبيرا على رفع مستوى العمل في الدائرة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي