الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تضبط وتتلف أكثر من 6 أطنان من مادة البيض لعدم صلاحيته للإستهلاك البشري

صحة كربلاء تضبط وتتلف أكثر من 6 أطنان من مادة البيض لعدم صلاحيته للإستهلاك البشري
تم النشر في 2020/09/09 10:24 2K مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، عن " تمكن أجهزتها الرقابية الصحية والجهات الساندة لها من إتلاف 6 اطنان ونصف من مادة بيض المائدة (محلي المنشأ) لعدم صلاحيته للإستهلاك البشري ، ومخالف لتعليمات الأجهزة الرقابية الصحية ".

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة ، الدكتور كرار جواد العباسي ، في حديث لـ (موقع كربلاء الاخباري) " تم إتلاف شحنة المادة ، التي كانت موردة لأحد تجار الجملة بالمحافظة ، كونها تفتقر لتأريخ الإنتاج والنفاذ ، ولا تحمل شهادة الفحص البيطري من المحافظة المصدره للمادة".

وأضاف، "بعد إحالة صاحب العلاقة الى القضاء ، واكتساب قرار القضاء الدرجة القطعية بإتلاف المادة ، قامت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الحر ، وبإسناد من مديرية الجريمة المنظمة ، بإتلاف الشحنة الموردة بموقع الطمر الصحي وفق محضر رسمي ، إستناداً الى قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 ونظام الاغذية رقم 4 لسنة 2011 ".

كما أشارالعباسي، الى ان"فرق الرقابة الصحية ومديرية الجريمة المنظمة تقوم بحملات مستمرة للكشف عن صلاحية المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية ، وأماكن الباعة الجوالين ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة ، كما تجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وإتلافه بغية الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين "

 

كربلاء الاخباري/اثير سلمان