الأخبار والنشاطات

وزير النقل في كربلاء والخطابي يبحث معه اربعة مشاريع مهمة للمحافظة

وزير النقل في كربلاء والخطابي يبحث معه اربعة مشاريع مهمة للمحافظة
تم النشر في 2020/08/29 11:06 879 مشاهدة

استعرض محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، صباح اليوم، عند لقائه بوزير النقل ناصر البندر، مجموعة الاجراءات الاحترازية والجولات الميدانية التي اجرتها الحكومة المحلية في كربلاء والاجتماعات العديدة مع العتبات المقدسة والدوائر الخدمية والامنية والمواكب الحسينية من اجل تنظيم العمل في ادارة زيارة العاشر من محرم الحرام لهذا العام.

و أكد الخطابي خلال اللقاء على اهمية تظافر الجهود كافة من اجل انجاح الزيارة المباركة، مشيداً بالعمل الكبير التي تقوم به الوزارة على مختلف اقسامها وتنسيقهم العالي مع كوادر المحافظة.

وبين محافظ كربلاء المقدسة لـ(موقع كربلاء الإخباري) ان اللقاء تضمن بحث ومناقشة عدد من الملفات والمشاريع التي تسهم بنهوض قطاع النقل في المحافظة، كمشروع انشاء شبكة نقل القطاع العام في مركز المحافظة من خلال باصات مكيفة وحديثة ذات طابق واحد وان تكون مخفضة الاجور وخصوصا للطلبة وان يتم انشاء خط يصل الى جامعة كربلاء.

واضاف تم فتح موضوع تأهيل واستملاك عدد من الساحات عند حدود المحافظة الادارية تحوي على مختلف الخدمات من اجل تسهيل نقل الزائرين وانسيابية خطة النقل خلال الزيارات المليونية.

واردف ان من المواضيع التي تم مناقشتها، انشاء أكثر من مرآب للنقل خارح مركز المدينة من جهة محور بغداد واخر من محور بابل ومن محور النجف ايضا، مضيفاً ان امكانية انشاء خطوط للنقل النهري تم التباحث بها ومفاتحة وزارة الموارد المائية عن امكانية انشاء هذه الخطوط بعد التأكد من مناسيب المياه والقضايا الفنية الاخرى، من جانبه قدم وزير النقل ناصر البندر درع الإبداع إلى محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي لجهوده المتميزة في إدارة ملف الزيارات المليونية

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي