الأخبار والنشاطات

بعد غلقها لسنوات، محافظ كربلاء المقدسة يكشف أسباب تأخير فتح المدينة القديمة ويعلن خطة تفصيلية لإعادة فتحها (بالوثيقة)

بعد غلقها لسنوات، محافظ كربلاء المقدسة يكشف أسباب تأخير فتح المدينة القديمة ويعلن خطة تفصيلية لإعادة فتحها (بالوثيقة)
تم النشر في 2020/08/07 06:54 1K مشاهدة

أعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي إن الظروف الاستثنائية التي مرت بها المحافظة هي جزء من الظروف التي مر بها البلد حالت دون تنفيذ خططنا بفتح المدينة بشكل كامل وتطوير المرافق السياحية في المحافظة كبحيرة الرزازة وغيرها واقامة البرامج لأستجلاب الزائرين من داخل البلد وخارجه.

و اشار الى البدأ بتحديث الخطط وفق معايير الصحة والسلامة وهنالك اعادة من جديدة لخطة فتح المدينة القديمة والتي ستكون من خلال شارع المحافظة الى شارع العباس عليه السلام مع وضع اجهزة خاصة للتوقف المحدد للمركبات وهذه الالية ستستخدم للمرة الاولى في المحافظة وستكون موزعة على شارع الامام العباس عليه السلام وشارع الجمهورية وشارع الامام الحسين عليه السلام.

كما أكد الخطابي الى ان خطط البناء والاعمار والخدمات لابد أن يسير معها خطة تطوير اقتصاد المحافظة والنهوض به و رفع المستوى الاقتصادي لاهالي كربلاء وتحسين اوضاعهم المعيشية.

و اوضح محافظ كربلاء المقدسة لغرفة تجارة كربلاء على وضع منهاج لفتح الممرات من مدخل المجلس القديم وساحة مكتبة زيد بشكل مباشر و دراسة فتح سيطرة المحكمة بشكل كامل والتنسيق مع قيادة العمليات لرفع الكتل الكونكريتية و"ان اطروحتنا فتح المدينة القديمة بالكامل بعد زيارة العاشر من محرم الحرام".

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي