الأخبار والنشاطات

بإشراف مباشر من محافظ كربلاء المقدسة وبموارد محلية، كربلاء تشهد حملة واسعة لاعادة تأهيل المدينة

بإشراف مباشر من محافظ كربلاء المقدسة وبموارد محلية، كربلاء تشهد حملة واسعة لاعادة تأهيل المدينة
تم النشر في 2020/04/24 08:56 2K مشاهدة


باشراف مباشر ومتابعة ميدانية مستمرة من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، بلدية كربلاء تنجز مشاريع عديدة في المحافظة خلال فترة حظر التجوال لتبهر المواطنين بالشوارع بحلتها الجديدة التي تعكس الصورة الحقيقة لكربلاء وبما يليق بهذه المدينة.

افتتح الخطابي، يوم امس، شارع المجمعات بعد اعادة تأهيله من اكساء وتخطيط وانارة ونصب نشرات ضوئية واعادة تنظيم الجزرة الوسطية وزرعها من جديد والتي قام بتنفيذها مديرية بلدية كربلاء ومديرية كهرباء كربلاء خلال فترة لم تتجاوز (20) يوماً،مؤكداً "ان كربلاء المقدسة تستحق المزيد ومهما نقدمه لها هو قليل بحقها ونعمل جاهدين لتكون الافضل من بين المحافظات العراقية".

من جانبه اوضح مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس عبير سليم، لـ(موقع كربلاء الإخباري)، ان المديرية قررت ان تكون فترة الحظر هي فترة العصر الذهبي للعمل، فانتفضت الكوادر الفنية والهندسية للعمل المستمر في اكثر من مشروع واكثر من اتجاه، ومن بينها شارع المجمعات الذي تم انجازه بما يقارب 18 يوماً وشملت الاعمال قلع اشجار الزينة الضارة واستبدالها بالنخيل في الجزرات الوسطية وعادت كربلاء بهويتها رمز النخلة).

و اضاف ان كوادر البلدية بكل عناوينها واقسامها استنفرت للعمل فقامت شعبة الكهرباء بحملة كبرى لتزيين الشوارع وهندسة المرور بتخطيط الشوارع واعادة تأهيلها وأن شارع المجمعات أحد أهم هذه الشوارع ومشروعين في مركز المدينة ومشروع اخر في منطقة الملحق ومشروع في منطقة باب طويريج.

وأكد المهندس عبير سليم مدير بلدية كربلاء ان ماتقوم به المديرية هي من اموال مشاريع الموازنة الذاتية لمحافظة كربلاء واعتماد العمل على التمويل الذاتي للدائرة والدوائر الخدمية الاخرى بالموارد المتوفرة ولو ترد الينا واردات الموازنة وتنمية الاقاليم ستكون انطلاقة المشاريع سريعة جداً باتجاه الاعمار.

و وعد مدير بلدية كربلاء المقدسة المواطنين بأن المدينة بعد فترة الحظر ستكون بحلة جديدة ومظهر جديد بما يعكس هوية  كربلاء المقدسة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي

تصوير/ سيف الخفاجي