الأخبار والنشاطات

استمرار حظر التجوال في كربلاء المقدسة، تعرف على مقررات خلية الازمة المحلية بعد اجتماعها اليوم

استمرار حظر التجوال في كربلاء المقدسة، تعرف على مقررات خلية الازمة المحلية بعد اجتماعها اليوم
تم النشر في 2020/04/21 12:26 1K مشاهدة


اعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ان قرارات خلية الازمة المحلية مستمرة بكل تفاصيلها ومن  ضمنها خطة حظر التجوال لغاية ليلة الاحد وسيتم بعدها مراجعة الوضع والتقارير الصحية، وعندها ستتخذ الخلية اجراءات لتسهيل امور المواطنين وسيصدر بيان بشكل تفصيلي قبل ليلة الأحد.

وأضاف الخطابي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى المحافظة بعد اجتماع خلية الازمة، مساء اليوم، وحضره مراسل (موقع كربلاء الاخباري)،"أننا مستمرين بحظر التجوال وفقاً للتعليمات السابقة باستثناء الفئات التي تم تحديدها في وقت سابق وان الحركة للتبادل التجاري مستمرة ايضاً".

وجدد محافظ كربلاء المقدسة موقف المحافظة من استقبال العراقيين العائدين من دول أخرى،" وقال ان ما أعدته كربلاء من اجراءات مبكرة و تهيئة أماكن للاستضافة لابناء المحافظة ممن كانوا في الداخل او مسافرين من خارج المحافظة او البلد و ستبقى مستمرة باستقبال ابناء المحافظة حصراً، ونرجو من الخلية المركزية والمحافظات ان تحمّل المحافظات الاخرى مسؤولياتها وارسال كل مواطن عائد من خارج البلد الى محافظته" ، مؤكداً ان المحافظة ستبقى مغلقة بالكامل لحين خلو العراق من فيروس كورونا.

واما عن استئناف الدوام في الدوائر الحكومية قال الخطابي، وإعتبارا من يوم الأحد القادم أن الدوائر الاساسية لن يكون الدوام فيها لاكثر من٢٥ ٪ من الموظفين وسيتم الاعلان عن برنامج جديد لمراجعة الدوائر بعد هذه الفترة وقد يكون عبر الانترنيت تجنباً للتجمعات.

كما صرح رئيس خلية الازمة في المحافظة، ان يوم غد ستبدأ كوادر الدفاع المدني في المحافظة بحملة عامة للتعفير وستشمل كل شوارع المحافظة والدوائر والمؤسسات الحكومية استعدادا للأسبوع القادم، ونوه على البدء بخطة شاملة من يوم الخميس لمراقبة الاسعار ومحاسبة للمخالفين.

من جابنه بين مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي، ان كربلاء دخلت مرحلة جديدة من الخطة الصحية بعد تعاون الاهالي وتطبيق مقررات خلية الازمة اذ تم عبور مراحل مهمة ولم يتبقى سوى ٧٣ شخص في دور الاستضافة من غير المسافرين ومن المسافرين ١٢٣ شخص و بانتظار ١٤ يوم واعادة فحصهم لإعلان شفائهم التام.

و أشار الى عدم تسجيل أي اصابة خلال اسبوعين سوى حالة من بابل والباقي من المتواجدين في اماكن الاستضافة، وسنقوم بعملية مسح كامل لكل المناطق التي ظهرت بها اصابات سابقة للتأكد من سلامة اهالي المحافظة.
واستثمر محافظ كربلاء المقدسة المؤتمر الصحافي وجدد شكره لأهالي المحافظة من خلال تطبيق مقررات الخلية ومبادرات التكافل الاجتماعي واوصل شكره للعتبات المقدسة لاسناد خطط خلية الازمة وكوادر الصحة الابطال كوادر خط الصد الاول وابطال القوات الامنية العمليات والشرطة وهيأة الحشد الشعبي وباقي مفاصل القوات الامنية والدوائر الساندة، كما وجه الخطابي شكره للإعلاميين الذي نقلوا صورة واضحة وحقيقية لما يجري في المحافظة.

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي