الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء: إتلاف (5) طن من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري

صحة كربلاء: إتلاف (5) طن من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري
تم النشر في 2020/04/06 02:26 2K مشاهدة

قامت دائرة صحة كربلاء المقدسة، بضبط وإتلاف ( 5 ) أطنان من مادة اللبن ( محلَي المنشأ ) لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري حفاظاً على صحة وسلامة اهالي كربلاء.

وقال مدير  شعبة الرقابة  الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي  في حديث لـ ( موقع كربلاء الإخباري )،  ان "دائرة صحة كربلاء المُقدسة  أخذت على عاتقها مهمة الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتصدي بحزم وشدة لكل من تُسَول له نفسه العبث بالأمن الغذائي المحلي". 

واضاف، "ان جهود الأجهزة الرقابية  الصحية  أسفرت  عن ضبط وإتلاف ( 5 ) أطنان من مادة اللبن ( محلَي المنشأ ) لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري مبينا نسعى جاهدين  ووفقاً لتوجيهات المدير العام لصحة كربلاء إلى عمل كل ما شأنه خدمة المواطنين وعدم وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري إلى أسواق المُحافظة وأقضيتها ونواحيها كونها تشكل خطراً على حياتهِم ".

واشار مدير  شعبة الرقابة  الصحية  أنه قد  تمكَنت الفرق الرقابية من خلال حملة صحية حتى مُنتصف ليلة أمس ، شملت الأحياء السكنية في غرب المدينة ، من ضبط وإتلاف ( 5 ) أطنان من مادة اللبن ( عراقي المنشأ ) ، بسبب نفاد مدة صلاحيتها للإستهلاك البشري ".

لافتاً الى انه " تم إتلافها في مواقع تجميع النفايات الخاصة بدوائر البلدية مؤكداً إن الفرق الرقابية والجهات الساندة لها ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال العامة والمعامل الغذائية وأماكن الباعة الجوالين لأهميتها في متابعة ورصد المواد الغذائية وإتلاف غير الصالح منها للإستهلاك البشري  حفاظاً على صحة وسلامة المُواطنين ".انتهى

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ إثير سلمان