الأخبار والنشاطات

بعد إعلان محافظ كربلاء غلق المحافظة والاعتذار عن استقبال الزائرين في الوقت الحالي، الناصرية تستجيب لدعوة الخطابي

بعد إعلان محافظ كربلاء غلق المحافظة والاعتذار عن استقبال الزائرين في الوقت الحالي، الناصرية تستجيب لدعوة الخطابي
تم النشر في 2020/04/03 10:42 1K مشاهدة

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، قرارات جديدة لخلية الازمة للحد من انتشار فايروس كورونا بخصوص من ينوي التوجه من المحافظة او عبرها الى كربلاء، تجاوباً بما أعلنه المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء المقدسة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة شرطة ذي قار، العقيد فؤاد كريم في بيان اطلع عليه (موقع كربلاء الإخباري) إن “اجتماع خلية الازمة، نتج عنه اصدار عدد من القرارات بينها تشديد الاجراءات بخصوص من ينوي التوجه من المحافظة او عبرها لكربلاء”.

وأضاف، انه "تم توجيه جميع السيطرات الخارجية بمنع اي شخص من العبور باتجاه كربلاء، بالرغم من ان اصل الحظر مطبق وبشكل جيد الا ان هذا التوجيه هو للتشديد والتأكيد”، مشيراً الى “وجود عقوبات قانونية تنتظر المخالفين”.

وكان محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي اعلن في وقت سابق عن اعتذار كربلاء عن استقبالها الزائرين في الوقت الحالي لسلامة اهالي كربلاء وسلامة عموم المواطنين في البلد هي الاهم في الظرف الراهن، وحرصاً منها على منع حصول اي تجمع قد يؤدي الى عواقب يصعب تداركها.

واضاف الخطابي بأن، "الاجهزة الامنية وبالتنسيق مع خلية الازمة في المحافظة فرضت طوقا امنيا يمنع من خلاله الدخول لكربلاء فضلا عن استمرار تطبيق حظر تجوال الصحي داخل المحافظة".

وعلى صعيد متصل، فأن محافظ النجف، لؤي الياسري، طالب محافظي ذي قار والديوانية وغيرها بمنع (مسير الزائرين نحو كربلاء) للمساهمة بالسيطرة على فيروس كورونا، مؤكدا على منع كل من يحاول الدخول الى النجف للوصول الى كربلاء.

موقع كربلاء الإخباري

تحرير /أسامة الخفاجي