الأخبار والنشاطات

برعاية محافظ كربلاء المقدسة.. قسم المرآة والطفل يقيم ورشة توعوية عن مرض سرطان الثدي

برعاية محافظ كربلاء المقدسة.. قسم المرآة والطفل يقيم ورشة توعوية عن مرض سرطان الثدي
تم النشر في 2024/10/23 10:43 55 مشاهدة

بالتزامن مع حلول شهر اكتوبر العالمي للتوعية من مرض سرطان الثدي، نظم قسم المرآة والاسرة والطفل التابع للادارة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة،  وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة ورشة توعوية بعنوان (الكشف المبكر عن الامراض السرطانية.
وقالت مديرة قسم المرآة والاسرة والطفل ابتسام الخياط في تصر يح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وبرعاية محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ، نظمت ورشة توعوية بالتعاون والتنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة على قاعة الادارة المحلية ، تضمنت شرح عملي ونظري عن آلية الكشف المبكر عن الاورام ومعالجتها والاسباب والمسببات لحصول هذا المرض".
واضافت، ان "محافظ كربلاء قدم مبادرة بالفحص والنقل المجاني لموظفات الدوائر الحكومية لتشمل اكبر عدد ممكن من النساء، مبينة ان محاضرة الورشة كانت الدكتورة هبة الغالبي مع الست فاطمة محمد محاضرة التنمية البشرية، وشرح كيفية مواجهة المرض و مقاومته دون خوف او قلق  ومعرفة سبل الوقاية منه وتعريف بأهم مفاهيم الصحة البدنية".
وتابعت الخياط الى، ان "قسم المرآة والاسرة والطفل مستمر باقامة عدد من الورشات التوعوية في مركز المحافظة والاقضية والنواحي التابعة لها لاحتواء اكبر عدد ممكن من النساء والموظفات وبحسب توصيات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، مشيرة الى حضور عددا من موظفات الادارة المحلية ومنسقات الدوائر الحكومية في المحافظة الى الورشة".
يذكر ان الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري لأكتوبر هي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح

أحدث الأخبار