الأخبار والنشاطات

التخطيط العمراني في كربلاء تناقش تخصيص مواقع جديدة لمعامل الاسفلت

التخطيط العمراني في كربلاء تناقش تخصيص مواقع جديدة لمعامل الاسفلت
تم النشر في 2024/10/21 11:50 121 مشاهدة

عقدت دائرة التخطيط العمراني في كربلاء المقدسة اجتماعا موسعا لمناقشة اختيار مواقع مناسبة لإنشاء مشروع مجمع معامل الاسفلت لتكون بديلا عن المواقع الحالية.
وقال مدير دائرة التخطيط العمراني حسن الخفاجي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، اليوم الاثنين أنه "ضمن توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، بخصوص اختيار مواقع مناسبة لإنشاء مشروع مجمع معامل الاسفلت لتكون بديلا عن المواقع الحالي، عقدت دائرة التخطيط العمراني إجتماعاً موسعاً في مقر مبنى المديرية لمناقشة ملف تخصيص مواقع مناسبة لإنشاء مشروع مجمع معامل الاسفلت لتكون بديلاً عن المواقع الحالية التي تم إدراجها ضمن خطة الترحيل".
و بين الخفاجي، أن "وجود المعامل بالقرب من مركز المدينة بات يشكل مخاطر كبيرة تـؤثر سلباً على الحالة الصحية للإنسان كونها مصدراً للأنبعاثات الغازية والروائح الكريهة التي هي احد أهم أسباب إنتشار الأمراض والملوثات البيئية ".
وأكد الخفاجي، بأنه "يجب أختيار الموقع الجديد وفق أشتراطات بيئية خاصة بعيداً عن مركز المدينة لضمان سلامة البيئة من التلوث والحفاظ عليها".
وحضر الاجتماع كلا من مدراء الدوائر الحكومية (مديرية بلدية كربلاء-مديرية الزراعة-مديرية البلديات-مديرية عقارات الدولة_مديرية البيئة- و دائرة بلدية الحر)".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ حيدر الحسيني