الأخبار والنشاطات

المستشفى البيطري في كربلاء يحتضن الدورة الثانية لاعداد الباحثين للتعداد السكاني لعام 2024

المستشفى البيطري  في كربلاء يحتضن الدورة الثانية لاعداد الباحثين للتعداد السكاني لعام 2024
تم النشر في 2024/10/13 02:18 492 مشاهدة

اقيمت الدورة الثانية لإعداد الباحثين للتعداد السكاني في العراق لعام 2024، اليوم الاحد، على القاعة المركزية في المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدسة.
وقال مدير المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدسة الدكتور وسام الجابري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "بحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ، شهدت القاعة المركزية في المستشفى البيطري اقامة الدورة الثانية لإعداد الباحثين للتعداد السكاني في العراق لعام 2024" والتي انعقدت في الفترة من 12 أكتوبر 2024 إلى 19 أكتوبر 2024".
واضاف، ان "هذه الدورة تأتي في إطار الاستعدادات الوطنية لتنفيذ التعداد السكاني، حيث شارك عدد كبير من الباحثين من مختلف المحافظات، منوها عن تقديم  كل متطلبات الدعم اللوجستي من قبل دائرة المستشفى  لضمان نجاح الدورة حيث حرصت ادارة المستشفى على توفير القاعات المجهزة  للمشاركين". 
واشار الجابري الى، ان "هذه الجهود في سياق تعزيز الجهود الوطنية لضمان إجراء تعداد سكاني دقيق وشامل في العراق لعام 2024، بما يسهم في تحسين التخطيط الاستراتيجي وتطوير السياسات العامة في البلاد".
من جانبها، أشادت الجهات المنظمة بالتعاون المثمر بين المستشفى البيطري والجهات المعنية بالتعداد السكاني، حيث أن هذا الدعم أسهم في توفير بيئة مناسبة للتدريب وتحقيق أهداف الدورة في إعداد الكوادر اللازمة لتنفيذ التعداد".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح