الأخبار والنشاطات

الخطابي يفتتح مشاريع استراتيجية عملاقة في قضاء الحسينية

الخطابي يفتتح مشاريع استراتيجية عملاقة في قضاء الحسينية
تم النشر في 2024/09/26 08:26 147 مشاهدة

وضع محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، الحجر الاساس للعدد من المشاريع الحيوية والخدمية والاستراتيجية في قضاء الحسينية لتحسين الواقع الخدمي للقضاء.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم وضع حجر لعدد من المشاريع الحيوية والخدمية والاستراتيجية في قضاء الحسينية لتحسين الواقع الخدمي للقضاء، تمثلت بمشروع تطوير طريق المبزل الرئيسي الترابي من طريق كتف الحسينية المبلط حديثا وصولا الى طريق الحافظ".
واضاف،  "أما المشروع الثاني تمثل تبليط الشارع (116) الرابط بين طريقي شارع السيدة زينب الكبرى بطريق بغداد(شارع المبزل الرئيسي ) مع اعمال البنى التحتية من شبكة الماء وقناطر وشبكات الكهرباء بالاضافة الى مشروع تطوير الشارع الواصل من تقاطع الحسينية من جهة سوق العطيشي مع اكمال البنى التحتية من شبكة الماء والكهرباء والقناطر".
وتابع محافظ كربلاء الى، ان "تم وضع حجر الاساس لمشروع ايصال الخدمات وتطوير شوارع حي الزهراء في قضاء الحسينية من المنطقة الواقعة بين شارع المدارس وشارع الشهداء والشوارع المتبقية من حي الحسين بشكل كامل وبواقع (٥٠) شارع يتضمن كافة اعمال البنى التحتية من الماء والمجاري والكهرباء والاتصالات".
واشار محافظ كربلاء الى، انه "وضمن انطلاق المرحلة الثانية من ثورة البناء و الاعمار، تم وضع حجر الاساس  لمشروعين بحزمة واحدة  الاول تجهيز ونصب وتشغيل وحدة ماء  مجمعه (500) متر مكعب في الساعة في منطقة حي الجوادين مع تجهيز مضخات متنوعة لمركز تشغيل وصيانة ماء الحسينية، منوها ان المشروع الثاني بتجهيز ونصب وحدة ماء مجمعة (200) متر مكعب في الساعة في منطقة هور الامام نوح (ع) مع تنفيذ الخط الناقل للماء الخام وتنفيذ شبكة متفرقة في قضاء الحسينية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح

 

 

أحدث الأخبار