الأخبار والنشاطات

تربية كربلاء تحصد المركز الأول على العراق في مسابقة "أمة تقرأ

تربية كربلاء تحصد المركز الأول على العراق في مسابقة
تم النشر في 2024/09/19 12:53 2K مشاهدة

اعلنت مديرية تربية كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن حصولها المركز الأول على العراق بمشاركة 21 مديرية عامة ضمن مسابقة "أمة تقرأ.
وقال  مدير التربية تكليف الدعمي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "تربية كربلاء المقدسة حصدت المركز الأول على العراق بمشاركة 21 مديرية عامة ضمن مسابقة "أمة تقرأ" التي نظمتها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية".
واوضح، ان "الطالب منتظر أحمد مردان من مدرسة الإنصاف الابتدائية حصدر المركز الاول في المسابقة، منوها على حرص القائمين على المسابقة تشجيع المجتمع على القراءة كما أوصى بها القرآن الكريم والسنة النبوية، وبهدف تعزيز ثقافة الأمة ودفعها نحو التطور والازدهار".
،وأضاف، أن "القراءة ستسهم  في تنمية المعرفة لدى الطلبة وبالتالي تعمل على بناء مجتمع منظم يحترم العلم والعمل، وتمنح الفرد فهماً أعمق لمختلف جوانب الحياة".
و أعرب الدعمي، عن شكره وامتنانه للعتبة الحسينية المقدسة ووزارة التربية على جهودهما في إنجاح المسابقة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها المديرية ولجنة الاختبارات بمساندة كبيرة من قبل الحكومة المحلية المتمثلة بدعم محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي،خلال الأشهر الماضية، مؤكدا  دعمه المستمر لجميع الطلبة لتحقيق النجاح في المسابقات القادمة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح