الأخبار والنشاطات

المستشفى البيطري في كربلاء يواصل تقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)

المستشفى البيطري في كربلاء يواصل تقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)
تم النشر في 2024/08/23 09:46 573 مشاهدة

تواصل المستشفى البيطري العام في كربلاء المقدسة 
 والمستوصفات البيطرية التابعة لها وبالتعاون مع كلية الطب البيطري في تقديم  الخدمات المتنوعة للزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء المقدسة .
وقال مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة وسام الجابري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري اليوم الجمعة أن "كوادر المستشفى البيطري العام  والمستوصفات البيطرية التابعة لها وبالتعاون مع كلية الطب البيطري مستمرة في تقديم الخدمات المتنوعة للزائرين والوافدين إلى كربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة اربعين الامام الحسين ع".
واضاف أن "هذه الخدمات قسمت إلى عدة محاور وتضمنت حملات التوعية والتثقيف عن الأمراض المشتركة وخاصة الحمى النزفية من خلال توزيع البرشورات  على المواكب الحسينية و الزائرين وتوعيتهم بضرورة اتباع الطرق السليمة والصحية الكفيلة بابعاد خطر الاصابة بهذه الامراض مع استمرار  العمل على التعريف  بطرق التخزين السليم و المحافظة على المواد الغذائية من التلف".
وأشار الجابري إلى أن "شعبة الاشراف الصحي على المجازر مستمرة برفد الاسواق المحلية باطنان من اللحوم الحمراء والبيضاء المفحوصة والصالحة للاستهلاك البشري باشراف كادر طبي بيطري متخصص وزيارة المواكب الحسينية ونشر الوعي الثقافي بينهم وحثهم على اتباع الطرق السليمة والصحية في تعاملهم مع اللحوم ورمي المخلفات في الاماكن المخصص لها حفاظا على نظافة مدينة سيد الشهداء وصحة وسلامة الزائرين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/حيدر الحسيني