الأخبار والنشاطات

الهلال الأحمر تستنفر مواردها البشرية وآلالية وتقدم خدماتها الاسعافية و الطبية لزائري اربعينة الامام الحسين (ع)

الهلال الأحمر تستنفر مواردها البشرية وآلالية وتقدم خدماتها الاسعافية و الطبية لزائري اربعينة الامام الحسين (ع)
تم النشر في 2024/08/22 10:05 768 مشاهدة

استنفرت جمعية الهلال الاحمر العراقي كامل مواردها البشرية والالية لتقديم الخدمات الاسعافية والطبية لزائري اربعينية  الامام الحسين عليه السلام .
وقال مدير فرع الجمعية في كربلاء المقدسة فلاح محمد رضا في تصريح لموقع كربلاء الاخباري اليوم الخميس أن "كوادر جمعية الهلال الأحمر العراقي في حالة استنفار تام لكامل مواردها البشرية والآلية لتقديم الخدمات المتنوعة لزائرين أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ".
وأوضح أن " الخدمات المقدمة توزعت بين خدمات طبية واسعافية بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والدعم النفسي".
واضاف محمد رضا أن "  الخدمات الصحية شملت قياس ضغط الدم والسكر والضماد والتداوي وتقديم العلاج المجاني والتوعية الصحية وتقديم الخدمات الإسعافية  من خلال المفارز الثابته والراجلة ومشاركة أكثر من (2000) مسعف من فرق الهلال الاحمر العراقي الموزعين بين الاسعاف الاولي وحملة النقالات".
وأشار إلى أن " الجمعية تشارك في الدعم اللوجستي من خلال توفير اكثر من 50 عجلة بمختلف الحمولات والاحجام لنقل الزائرين خلال فترة الزيارة ونشر (11) سيارة حوضية لغرض تجهيز الماء الصالح للشرب وماء الغسل للزائرين بالتنسيق مع مديرية ماء كربلاء المقدسة" . 
واضاف محمد رضا أن "الجمعية ومن خلال مراكزها الثمانية للمفقودين تقوم بمنح الاطفال باجات تعريفية للتعرف عليهم في حال الفقدان اثناء الزيارة، كما تقدم المراكز اتصال مجاني للزائر الذي فقد احد ذويه اثناء الزيارة للوصول اليه باسرع وقت ممكن".
موقع كربلاء الإخباري 
تحرير/حيدر الحسيني