الأخبار والنشاطات

بلدية كربلاء تكشف عن مجمل مشاريعها الداخله في الخدمة خلال زيارة الاربعين

بلدية كربلاء تكشف عن مجمل مشاريعها الداخله في الخدمة خلال زيارة الاربعين
تم النشر في 2024/08/21 03:25 535 مشاهدة

كشفت مديرية بلدية كربلاء ، اليوم الاربعاء ، عن مجمل المشاريع الاستراتيجية التي دخلت هذا العام ضمن خطة اربعينية الامام الحسين (ع) والتي  كانت قد اعدت لها منذ العام الماضي .

وقال مدير بلدية كربلاء ، المهندس حسن الشريفي ، في تصريح صحفي ( لموقع كربلاء الاخباري ) ان المديرية باشرت بأعداد برامج تنموية تضمنت عدد من المشاريع الحيوية المهمة التي تمت بتوجيه ومتابعة من قبل محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي إستعداداً  لزيارة  اربعينية الامام الحسين (ع)  هذا العام ،مبيناً "اعداد  خطة متكاملة وضعت نقاطعها الاساسية والمهمة  قبل عام من الان". 

واضاف، "هناك مشاريع حيويه جديدة دخلت الخدمة هذا العام بعد مصادقة الحكومة المحلية عليها "لافتا الى "اهمها  دوار الامام الحسين الاول بمقطعة الثاني بطول (١١ كم) وعرض (٦٠م) "مشيراً الى "اهميته والتي تكمن في ربط المحافظة بالنجف باتجاه المحور الغربي لكربلاء ( طريق الحج البري ) والذي انجز على المحور الشمالي والشمالي الغربي لكربلاء بواقع اربع جوانب ".

واكد الشريفي على "انجاز مشروع اخر لايقل اهمية عن المشروع اعلاه وهو دوار الامام الحسين الثاني ( ابو مهدي المهندس ) الذي يعد من الشوارع المهمة والحيوية الرابطة بين طريق نجف / كربلاء باتجاه طريق بابل / كربلاء  والذي يسهل نقل حركة المرور والعجلات  لاكثر من تسع محافظات داخلة الى كربلاء".


وتابع ، لايقتصر الامر على المشروعين المذكورين  فحسب بل ان هناك مشروع ثالث دخل الخدمة هذا العام  تمثل بمشروع (مبزل  الكره الاول ) و( مبزل الكره الثاني ) والذي انجز بمرحلتيه الاولى والثانية "لافتاً الى "اكمال انجاز المرحلتين ضمنه ( الاولى والثانية ) حيث سيسهم بانسابية التنقل وحركة عجلات  النقل الى المحور الغربي من كربلاء".

اما على مستوى مشاريع غير النقل فأوضح الشريفي " تم  تهيئة عدد من الساحات بالتعاون مع الحكومة المحلية بواقع ساحتين لاركاب الزائرين الاولى ساحة " سيد جودة " بمساحة قدرت نحو " ٣٠٠٠٠ م2" والثانية بمساحة" ٥٧٠٠٠ م2" فضلاً عن ساحة لخزن أغراض وامتعة مواكب الزائرين  بمساحة "١٨٠ دونم " وساحة قنطرة السلام بمساحة "٩٠ دونم "

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري