الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تواصل دعمها اللوجستي و تزود الحوضيات والمواكب الحسينية بالمياه على طريق النجف

زراعة كربلاء تواصل دعمها اللوجستي و تزود  الحوضيات والمواكب الحسينية بالمياه على طريق النجف
تم النشر في 2024/08/21 12:31 519 مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الاربعاء ، عن مواصلة دعمها اللوجستي الرامي لانجاح زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) هذا العام ، فيما اكدت تزويدها للحوضيات  التابعة لدوائر الدولة والمواكب الحسينية بالمياه بعد تشغيل شمعات ماء في مشروع  طريق ياحسين على طريق النجف الاشرف .

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس ،  محمد الطيار  في تصريح صحفي (لموقع كربلاء الاخباري) ان شمعات المياة التي انجزت العام الماضي بتوجيه من محافظ كربلاء  المهندس نصيف الخطابي وبالتعاون مع هيئة المياة الجوفية استطاعت هذا العام ان توفر الماء وسد حاجة عدد كبير من الحوضيات والمواكب  الحسينية ".
 
واضاف ، "اشرفنا ميدانياً على تشغيل ثلاث شمعات مياه  من اجل متابعة مدى كفائتها في تقديم الخدمات للزائرين والوقوف على المشاكل التي تعيق استمرار عملها ".

وبين الطيار " موقع هذه الشمعات والذي انجز على طريق النجف / كربلاء طريق الذهاب لافتاً الى "موقع انجازها والذي جاء مرابط لأماكن  السيارات الحوضية لمختلف الدوائر الحكومية واصحاب المواكب لملئ الحوضيات التابعة لها  فضلاً عن خدمة أصحاب المواكب ".

واشار  الى  "ماستسهم به هذه الشمعات في توفير كميات كبيرة من المياةِ تكون قادرة على سد كافة الاحتياجات من غسل ورش الشوارع وسقي  الاشجار والمزروعات فضلاً عن استعمالات اخرى  للمياه عدا  الشرب".


موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري