الأخبار والنشاطات

اعتماد آلية جديدة في إعلان نتائج السادس الاعدادي

اعتماد آلية جديدة في  إعلان نتائج السادس الاعدادي
تم النشر في 2024/07/22 01:06 354 مشاهدة

اكدت مديرية تربية كربلاء ، اليوم الاثنين ، على اتباع آلية جديدة غير مسبوقة في إعلان نتائج امتحانات الدور الأول للسادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي . 

وقال مدير قسم الامتحانات في مديرية تربية كربلاء ،  محمد المنكوشي  في تصريح صحفي ، (لموقع كربلاء الاخباري )، " انه وإستعدادا لاستلام نتائج الدراسة الاعدادية وحفاظاً على خصوصية الطالب تم انشاء برنامج خاص عبر منصة خاصة باطلاق نتائج السادس الاعدادي لهذا العام ".

واضاف " ان لهذه المنصة خصوصية تامة تمكن الطالب من الاطلاع الشخصي على نتيجته دون البقية من خلال استلامة ( كود ) خاص به من قبل ادارة مدرسته واضافة رقم هاتفه الخاص به ليتسنى له الحصول على النتيجة عبر  الرسائل ".

واكد المنكوشي ، على "وجود ابعاد اخرى لهذه الآلية تتبع اجراءات النتائج  "لافتاً الى "اهمها تقديم الاعتراضات الخاصة بالطالب وحصول الاجابة عليها من قبل المديرية بذات الطريقة ".

وتابع ، "ان هذا الاجراء حقق لمديرية كربلاء خاصة ووزارة التربية بشكل عام كافة النقاط التي تصب في مصلحة سرية العملية الامتحانية وسرية النتائج بشكل عام ".


هذا وقد دعت وزارة التربية، في الايام السابقه الطلاب إلى استلام “الباركودات” الخاصة بمنصة “نجاح” لمعرفة نتائجهم من خلالها، وإلا فسيحرمون من الحصول على نتائجهم النهائية


موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري