الأخبار والنشاطات

الدفاع المدني في كربلاء تعلن عن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء

الدفاع المدني في كربلاء تعلن عن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
تم النشر في 2024/07/11 09:28 4K مشاهدة

اعلنت مديرية دفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن إعداد خطة شاملة ومفصلة لزيارة اليوم العاشر من شهر المحرم الحرام.
وقال مدير المديرية العميد عباس الربيعي لموقع كربلاء الاخباري، ان "تم إعداد خطة متكاملة ومفصلة لزيارة العاشر من محرم الحرام وستكون الخطة اكثر فاعلية في مركز المدينة ومسار ركضة طوريج بالإضافة إلى الطرق الخارجية".
واضاف، انه " تم ادخال عجلات صغيرة للإنقاذ والاطفاء لأول مرة تسمى "عجلات التدخل السريع بعدد (46) عجلة مجهزة بخزان ماء سعة (150) لتر وخزان فوم ومجهزة بكافة معدات وأجهزة الدفاع المدني ويمكن لهذه العجلات الدخول في الأزقة الضيقة والأماكن المزدحمة،  بالإضافة الى تجهيز اكثر من (١٢٠) جهاز انعاش رئوي لحالات الاختناق وغيرها" 
وأشار الربيعي إلى، أن "المديرية استكملت كافة الاستعدادات الاستباقية ومنها إجراء الكشف الموقعي على الفنادق والأسواق التجارية بالمحافظة لفرض شروط السلامة ومتطلبات الدفاع المدني.
و دعا الربيعي اصحاب المواكب والهيئات الحسينية الى إخذ الحيطة والحذر من خلال توفير مطافئ الحريق وتنظيم الاسلاك الكهربائية وابعاد اسطوانات الغاز عن مصادر النار المباشرة" 
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير/ حيدر الحسيني