الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تحقق أعلى مستوى من انتاج بيض المائدة في شهر حزيران

زراعة كربلاء تحقق أعلى مستوى من انتاج بيض المائدة في شهر حزيران
تم النشر في 2024/07/10 11:56 1K مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، عن تسجيل اعلى مستوى من انتاج  بيض المائدة ليصل الى اكثر من (93) مليون بيضة خلال شهر  حزيران الماضي.
وقالت رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الدكتورة عامرة الحافظ في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "ونتيجة لدعم محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وتهيئة الاجواء الملائمة للشركات الاستثمارية في اقامة مشاريع عملاقة متكاملة  ارتفعت كميات بيض المائدة  المنتجة في محافظة كربلاء المقدسة  ليصل الى  اكثر من (93 ) مليون بيضة  خلال شهر حزيران الماضي".
واضاف، أن " مشاريع انتاج بيض المائدة في محافظة كربلاء المقدسه والبالغ عددها( 10) مشاريع وبطاقة تشغيلية تبلغ ( 6967997) دجاجة في مرحلة الانتاج  و (1831973) دجاجة في مرحلة التربية استطاعت خلال شهر  حزيران  الماضي  من انتاج (93692747)  بيضة ، تم تسويقها الى الاسواق المحلية لسد حاجة السوق المحلي".
وتابعت  الحافظ  الى، ان "كربلاء تعد واحدة من اهم المحافظات في انتاج لحوم الدواجن وبيض المائدة اذ لديها (58) مشروعا عاملا  للدواجن منها (38) مشروعا لإنتاج فروج اللحم و(10) مشاريع لإنتاج بيض المائدة و(7)  مشاريع للتفقيس ومشروعين  لامهات بيض التفقيس ومشروع واحد اجداد امهات اللاحم ومعظم هذه المشاريع تعمل بنظام التربية بالاقفاص".
واشارت الحافظ الى، ان "كربلاء لديها عدة مشاريع استثمارية عملاقة دخلت الخدمة والانتاج جزئيا وفي حالة دخولها بكامل طاقتها فان انتاج بيض المائدة سيصل الى مليارين ونصف المليار بيضة ، و اكثر من( 300 ) الف طن من لحوم الدواجن سنويا".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح