الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يعلن عن قرب وضع حجر الأساس لأكبر مدينة صناعية في الوسط والجنوب

محافظ كربلاء يعلن عن قرب وضع حجر الأساس لأكبر مدينة صناعية في الوسط والجنوب
تم النشر في 2024/07/01 09:53 230 مشاهدة

ضمن استعدادات الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة لوضع حجر الأساس لأكبر مدينة صناعية هي الأولى بين محافظات الوسط والجنوب ، أجرى مهندس الاعمار نصيف جاسم الخطابي جولة تفقدية لموقع المدينة الصناعية.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "وزارة الصناعة والمعادن وافقت على إنشاء المدينة الصناعية الكبرى في محافظة كربلاء المقدسة والتي تعتبر الأولى في محافظات الوسط والجنوب، وسيتم افتتاحها من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في قادم الايام".
واوضح، أن "المدينة الصناعية في كربلاء تقدر مساحتها بحدود 5300 دونم، وستكون متخصصة بالصناعات النفطية والبتروكيمياوية"، مبيناً انها ستستوعب أيادي عاملة كثيرة وتوفير فرص عمل تقدر ب400 ستخصص لأبناء المحافظة".
وتابع محافظ كربلاء الى، أن "المدينة الصناعية ستعمل على زيادة الإنتاج الوطني وستساعد في حل مشكلات كثيرة منها توفير ما تحتاجه السوق من مستلزمات ومنتجات لأبناء المحافظة وبقية محافظات العراق".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "افتتاح مصفى كربلاء النفطي سيساعد في دعم المدينة وتشغيلها ويمكن الإفادة من مخلفاته لانتاج الكثير من الصناعات"، لافتاً إلى أن "هناك ما يقرب من 560 إجازة تحت التأسيس وهذا مؤشر على اهتمام الصناعيين في بناء صناعة حقيقية في هذه كربلاء المقدسة ويعطي انطباعاً واضحاً بالاهتمام في الصناعة الوطنية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح