الأخبار والنشاطات

الجدول الغربي يشهد افتتاح ووضع حجر اساس لمشاريع حيوية واستراتيجية مهمة

الجدول الغربي  يشهد افتتاح ووضع حجر اساس لمشاريع حيوية واستراتيجية مهمة
تم النشر في 2024/06/29 09:06 1K مشاهدة

افتتح محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت ، مشروعا حيويا  ووضع حجر الأساس لمشروع حيوي ثاني في قضاء الجدول الغربي ضمن المرحلة الثانية من حملة البناء والأعمار والإبداع.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أنه "وضمن المرحلة الثانية من حملة البناء والأعمار والإبداع ، تم افتتاح مشروع شبكة محطة الأمطار الثقيلة في منطقة البياش مع الخطوط الناقلة في قضاء الجدول الغربي لخدمة أهالي القضاء".
واوضح، أن "المشروع  تضمن محطة مياه امطار وثقيلة والمتكون من ثلاثة مشاريع ،الاول تنفيذ كافة الاعمال المدنية واحواض الترسيب، أما الثاني فكان عبارة عن تجهيز ونصب الاجهزة و المعدات الكهربائية والميكانيكية مع تجهيز ونصب محولة كهرباء ومولدة لتشغيل المحطة".
وتابع محافظ كربلاء الى، أن "المشروع الثالث تضمن مد شبكة مجاري مياه امطار (٢)كم وثقيلة (٣) كم مع خط ناقل (٩٠٠) متر"، منوها الى انه "تم وضع حجر الأساس لمشروع تطوير وتأهيل وتوسعة شارع شط الله التابعة الى قضاء الجدول الغربي ليشمل المشروع جميع البنى التحتية من ماء وكهرباء ومجاري".
وأشار محافظ كربلاء الى، ان "القضاء بحاجة إلى مشاريع استراتيجية كبيرة للنهوض بالواقع الخدمي للقضاء ، وتسعى الحكومة المحلية إلى إنجاز العديد من المشاريع المهمة والتي تخدم المواطنين وبجهود استثنائية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح