الأخبار والنشاطات

كربلاء المقدسة تطلق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة لمواطنيها

كربلاء المقدسة تطلق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة لمواطنيها
تم النشر في 2024/06/11 11:42 327 مشاهدة

باشرت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء،  بمشروع التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات في الخدمات الحكومية المقدمة من خلال منصة اور الموحدة الالكترونية.
وقال مدير قسم تكنلوجيا دعم القرار المهندس احمد مأمور احمد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أنه "واستنادا إلى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وتطبيقا للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني باشرت محافظة كربلاء المقدسة بمشروع التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات في الخدمات الحكومية المقدمة من خلال منصة اور الحكومية".
واوضح، أن " قسم تكنلوجيا دعم القرار في الإدارة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة باشر بإطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة كدفعة اولى لتسهيل تعامل المواطنين مع الدوائر الحكومية في المحافظة".
وتابع احمد الى، أن "قسمنا قام بإنجاز ثلاث خدمات في مجالات مختلفة، تمثلت بالآتي: ١- المبادرة التطوعية/ ديوان محافظة كربلاء، وهي خدمة مُعينة للتقديم على المبادرات التطوعية لتشجيع أفراد المجتمع للمشاركة في (الزيارات المليونية، والتوعية المجتمعية، والتدريب والتطوير، والخدمات العامة، وحالات الطوارئ والأزمات) في يوم العشرين من صفر من كل عام (أربعينية الإمام الحسين ع)، وهو اليوم العراقي للعمل التطوعي".
ونوه الى، أن "الخدمة الثانية شملت ، التقديم على قطع الأراضي المخصصة للموظفين (مدني وعسكري) من سكنة محافظة كربلاء المقدسة، وهي خدمة إلكترونية مخصصة للتقديم على قطع الأراضي السكنية للموظفين والعسكريين من سكنة محافظة كربلاء المقدسة، وفق آلية معدة لهذا الغرض تضمن حصول المشمولين، على تلك القطع ضمن الحصص المخصصة لهم".
وأشار احمد الى، أن "الخدمة الثالثة شملت بيع العقار ضمن حدود مديرية بلدية كربلاء وفق قرار مجلس الوزراء رقم 23646 لسنة 2023، وهي خدمة خاصة بالتقديم على بيع العقار ضمن مديرية بلدية كربلاء وفق قرار مجلس الوزراء رقم 23646 لسنة 2023 المواطنين الذين اشتروا العقارات بحسن النية وبعدها تم إعادتها بقرارات قضائية وسجلت باسم البلدية".
وأشار احمد الى، أن "قسم دعم القرار مستمر بتقديم خدمات الكترونية متنوعة لتشمل جميع المؤسسات الحكومية كالماء والمجاري والكهرباء والاتصالات وغيرها من الخدمات في عموم محافظة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ حيدر الحسيني