الأخبار والنشاطات

جامعة كربلاء تنظم ندوة الكترونية حول عمالة الاطفال

جامعة كربلاء تنظم ندوة الكترونية حول عمالة الاطفال
تم النشر في 2024/06/11 10:22 221 مشاهدة

نظمت جامعة كربلاء كلية العلوم الاسلامية، ندوة إلكترونية تناولت موضوع عمالة الطفل في العراق ووضع الحلول و المعالجات والتوصيات بهذا الشأن.
وقالت مسؤولة وحدة شؤون المرأة في الكلية الدكتورة الاء عبد الكاظم الكريطي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "وحدة شؤون المرأة نظمت ندوة إلكترونية بعنوان ( عمالة الطفل في العراق_الاسباب_ الحلول والمعالجات)  ودارت الندوة بالتعاون مع الأستاذ المساعد الدكتور علاء عبد الله الضاحي".
واوضحت، أن "الندوة تضمنت عدة محاور منها المحور الاول بتعريف عمالة الطفل ومفهوم الطفولة من وجهة نظر القانون وتناول المحور الثاني الاثار المترتبة على عمالة الأطفال وأما المحور الثالث وضح الحلول والمعالجات".
ونوهت الكريطي الى، أن "الندوة خرجت بعدد من  التوصيات منها تشجيع الاطفال من العوائل الفقيرة على ارتياد المدارس وتشديد الدور الرقابي للدولة لاسيما وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على القطاع الخاص والمحال التجارية في العراق ووضع عقوبات على منتهكي حقوق الطفل".
وأشار الكريطي الى، أن "حث القائمون على الندوة باستمرارية عقد الندوات والمحاضرات التوعوية لجميع فئات المجتمع لتوعيتهم بهذه الظاهرة وافتتاح مراكز محو الأمية في مختلف محافظات العراق للتخلص من الجهل والنهوض بالفرد العراقي وتحسين المستوى المعيشي واكتشاف الطاقات الكامنة عن الأطفال واستثمارها في التربية والتعليم وتطوير المواهب والقدرات لديهم".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح