الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يضع الحجر الأساس لمركزين بحثيين في جامعة كربلاء

محافظ كربلاء يضع الحجر الأساس لمركزين بحثيين في جامعة كربلاء
تم النشر في 2024/06/05 07:27 2K مشاهدة

وضع محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاربعاء، الحجر الاساس لمشروع مركز الابداع والابتكار ومركز ابحاث البيئة، مؤكدا افتتاح العديد من المشاريع الاستراتيجية في قادم الايام.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "الهدف من انشاء هذه المشاريع هو بناء القدرات الابداعية والابتكارية للطلبة والتدريسيين والمخترعين من مختلف التخصصات وتحويل الافكار الابداعية إلى ابتكارات ذات قيمة اقتصادية قابلة للتسويق".
واوضح، أن "الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة  تدعم المشاريع التي تسهم في استثمار الطاقات الابداعية للخريجين، مشيرا الى اهمية الاستفادة من الجهود العلمية المتعلقة بالطاقة المتجددة في محافظة كربلاء والفرات الاوسط.
من جانبه، ثمن رئيس الجامعة الدكتور باسم خليل السعيدي دعم محافظ كربلاء المتواصل للمشاريع التي تخدم فئات المجتمع الكربلائي ولاسيما الفئات الاكاديمية".
وحضر الافتتاح كلا من رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمات الاتحادي النائب ليلى البياتي، ونائب رئيس مجلس المحافظة محفوظ التميمي ونائب المحافظ لقمان المالكي، ورئيس لجنة التعليم العالي في مجلس المحافظة الدكتور محسن الكناني وعمداء الكليات وعدد من الشخصيات الاكاديمية.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح