الأخبار والنشاطات

إنطلاق عملية التعداد السكاني التجريبي في كربلاء المقدسة

إنطلاق عملية التعداد السكاني التجريبي في كربلاء المقدسة
تم النشر في 2024/05/31 01:19 7K مشاهدة

اعلنت مديرية إحصاء كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن انطلاق التعداد التجريبي في كربلاء المقدسة، كما  هو مخطط له من قبل وزارة التخطيط والذي سينفذ في 86 محلة موزعة بين 18 محافظة. 
وقال مدير الإحصاء عباس طامي المسعودي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، "باشرت كوادرنا بالتعداد السكاني التجريبي في محافظة كربلاء المقدسة وشمل مركز قضاء الحر (حي اليرموك، وحي المهندسين) بالإضافة إلى قرية الكاظي".
وأضاف، أن "التعداد سيستمر لمدة (14) يوم وفق آلية العمل التي سينفذ فيها التعداد العام للسكان والمساكن في 20 تشرين الثاني 2024، وسيكون إلكترونيا باستخدام الأجهزة اللوحية (التابلت) من خلال الفرق الميدانية التي ستجري زيارة للأسر في المناطق المشمولة بالتعداد".
ودعا المسعودي المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة بدقة لنجاح هذا المشروع الوطني المهم".
وفي السياق ذاته، أعلن وزير التخطيط محمد علي تميم في وقت سابق  إلى أن "التعداد التجريبي سيبدأ في مناطق محددة بجميع المحافظات في يوم الجمعة، حيث سينفذ في 86 محلة موزعة بين 18 محافظة بواقع 46 محلة في الريف و40 محلة في الحضر، كما سيشارك بتمثيله 764 باحثاً وفنياً وإدارياً من كوادر هيئة الإحصاء".
وأشار تميم إلى، أن "الباحثين سيرتدون ملابس تعريفية مثبت عليها شعار التعداد العام للسكان ويحملون الهويات التعريفية الصادر من وزارة التخطيط وفي الإقليم ستكون الهويات صادرة من هية الإحصاء في الإقليم، كما سيحملون أجهزة لوحية وتابلت، حيث ترسل المعلومات مباشرة الى مركز البيانات والمعلومات لتجميعها"، مبيناً أن "الأجهزة الأمنية ستوفر الأجواء الآمنة والمستقرة في المناطق المشمولة بالتعداد".
مو قع كربلاء الإخباري

تصوير/ ذياب الخزاعي 
تحرير/ فاطمة صالح