الأخبار والنشاطات

في اجتماع موسع.. كربلاء تضع عددا من التوصيات لمحاربة آفة الجهل

في اجتماع موسع..  كربلاء تضع عددا من التوصيات لمحاربة آفة الجهل
تم النشر في 2024/05/28 03:28 2K مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم، اليوم الثلاثاء، على أهمية محاربة آفة الجهل ونشر ثقافة العلم والمعرفة بين أوساط المجتمع الكربلائي وتوسيع آفاق نشر القراءة والكتابة بين الكبار.
جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الخاص لمجلس محو الامية في المحافظة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع، أن" الحكومة المحلية في كربلاء تعمل على اطلاق اكبر حملة لمحاربة آفة الجهل ونشر ثقافة العلم والمعرفة بين أوساط المجتمع الكربلائي وتوسيع آفاق نشر القراءة والكتابة بين الكبار".
واوضح، أن "تم الخروج بعدد من التوصيات بهذا الشأن، أهمها فتح مراكز محو الامية في جميع الوحدات الادارية واختيار مناطق للبدء والانطلاق بهذه الحملة وتوسيعها".
وتابع محافظ كربلاء الى، أن  "الامر الثاني هو التأكيد على اهمية الاعلام ونشر الفديوات التوعوية على الشاشات المنتشرة في المحافظة ووسائل الاعلام الاخرى"، مشيرا الى "وضع مكافآت تحفيزية لكل وحدة ادارية تحقق هبوط اعلى في نسب غير المتعلمين".
وحضر الاجتماع كلا من مدير عام التربية عباس عودة ونقيب المعلمين في كربلاء المقدسة الدكتور خالد مرعي وممثلين عن قيادة عمليات  كربلاء وقيادة  الشرطة ورؤساء الوحدات الادارية وكافة اعضاء اللجنة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح