الأخبار والنشاطات

أهم محاور المؤتمر الصحفي المشترك لمحافظ كربلاء ووزير العمل

أهم محاور المؤتمر الصحفي المشترك لمحافظ كربلاء ووزير العمل
تم النشر في 2024/05/27 07:19 1K مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، أن زيارة وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي للمحافظة تقع ضمن البرنامج الحكومي في التعاون والتنسيق مع الوزارات الاتحادية في تحقيق أهداف مشتركة تخدم المواطن بالدرجة الأولى.
جاء ذلك في المؤتمر المشترك الذي عقده محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ووزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي في مبنى المحافظة.
وقال محافظ كربلاء في المؤتمر الذي حضره مراسل موقع كربلاء الاخباري، أن "الحكومة المحلية في كربلاء متواصلة وبشكل مستمر مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية لتحقيق أهداف مشتركة تخدم المواطن بالدرجة الأولى".
واوضح، ان"الزيارة تمخضت بالاطلاع على أهم احتياجات المحافظة ودوائر التابعة لوزارة العمل وعملها في خدمة المواطن والشرائح التي تحتاج إلى مد يد العون ووضع الحجر الأساس لدائرة الرعاية الاجتماعية في المحافظة بكونها دائرة مهمة يرتادها العديد من المواطنين والمراجعين لإكمال معاملاتهم بشكل يليق بالخدمات المقدمة".
وأشار محافظ كربلاء الى، أن "الحكومة المحلية في كربلاء تسعى إلى تحقيق جميع احتياجات الدوائر التي هي على مساس بالمواطن الكربلائي وتقديم الدعم الكامل ومتابعة عمل المدراء والكوادر الإدارية التابعة لها وبشكل دوري ومتواصل لتحقيق الأهداف المنشودة منها".
من جانبه، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، أن "محافظة كربلاء  من المدن التي حظيت بالاهتمام فيما يتعلق بشريحة المشمولين بالحماية الاجتماعية، مبينا شمول نحو (35)  ألف اسرة بمحافظة كربلاء في عام (2023) ليصل عدد المشمولين في المحافظة الى (93) ألفا و(557) اسرة، منها (71) ألفا و(239) اسرة يعيلها رجل و(22) ألفا و(317) اسرة تعيلها نساء.
واضاف، أن "كربلاء تحتوي على  ست لجان طبية لفحص المعاقين بعد ان كانت لجنتين طبيتين و
عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ منذ استلامنا مهام الوزارة الى الان هو (7280) في كربلاء.
وأثنى الاسدي على التعاون الكبير الذي قدمه محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، من تقديم المساعدة لكل دوائر الوزارة سواء ما يتعلق بالبنايات الخاصة بها او تجهيزها او تقديم المساعدات الادارية والقانونية التي هم بحاجة اليها.
واوضح، أن "كربلاء لديها اكثر من 100 الف عامل وهي حالة صحية وتطور كبير في المشاريع الاستثمارية التي تشهدها كربلاء، مطالبا إياهم بالتسجيل في دائرة الضمان ضماناً لحاضرهم ومستقبلهم ومستقبل اولادهم".
وأشار الاسدي الى، اننا "نعلن تمديد مدة تحديث البيان السنوي للمشمولين بالاعانة الى شهر آخر وبان التأخر في تقديم البيان السنوي قد يؤدي الى قطع الاعانة عن المشمولين، موجهاً المواطنين الى استثمار هذه الفرصة والاسراع في تقديم البيان السنوي لتجنب قطع الاعانة".
ودعا الاسدي المواطنين في المحافظة  الى التعاون مع دوائر العمل والتدريب المهني ودوائر التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال. 
موقع كربلاء الإخباري

تصوير/ ذياب الخزاعي 
تحرير/ فاطمة صالح