الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تسير مستشفى ميداني لمرافقة الحجاج على الطريق البري

صحة كربلاء تسير مستشفى ميداني لمرافقة الحجاج على الطريق البري
تم النشر في 2024/05/21 11:44 3K مشاهدة

سيّرت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، مستشفاَ ميدانياً مصغراَ و ( 6) عجلات إسعاف فوري بالتزامن مع إنطلاق أولى رحلات القوافل البرية للديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي".
وقال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أنه "واستنادا الى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي،  أن " الدائرة باشرت باتخاذ الاستعدادات الخاصة برحلات تفويج حجاج بيت الله الحرام براً من قبل قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة وبالتعاون مع إدارة مُستشفى عين التمر العام".
واوضح، أنه "تم تجهيز المستشفى الميداني بمختلف الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة المُنقذة للحياة قد تمّ نشرها على طريق ( كربلاء – عين التمر )، ومحطات تجمع الحجاج وقرب مدن الزائرين لمحاور كربلاء الثلاثة في حال مبيت الحجاج فيها، إضافة إلى مرابطة ثلاثة من العجلات بالقرب من المستشفى الميداني لتقديم الخدمات الطبية والصحية لحجاج المحافظة ونظرائهم من المحافظات الأخرى".
واشار كاظم الى، أن "المستشفى وعجلات الإسعاف ستبقى مرابطة في أماكنها لحين الإنتهاء من تفويج الحجاج، حسب البرنامج المُعد من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة".
وكانت الكوادر الصحية في دائرة صحة كربلاء المقدسة قد باشرت في وقت سابق، بفحص وتلقيح حجاج بيت الله الحرام من أهالي المحافظة والبالغ عددهم ( 1600) حاجاً وحاجة و تهيئةِ سبعةِ مراكزٍ صحيةٍ في مناطقٍ مُتفرقةٍ من المُحافظة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح