الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يشرف ميدانيا على الحملة المجانية لمكافحة حشرة الدوباس

محافظ كربلاء يشرف ميدانيا على الحملة المجانية لمكافحة حشرة الدوباس
تم النشر في 2024/05/12 01:18 1K مشاهدة

اولت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي وتطويره  في شقيه النباتي والحيواني وشهدت كربلاء في الآونة الأخيرة أرقاما قياسية في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية عما هو عليه السنوات الماضية.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أننا "نولي اهتماما كبيرا لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة لما له أهمية كبيرة في إنعاش اقتصاد المحافظة، حيث شهدت كربلاء أرقاما قياسية في إنتاج المحاصيل الزراعية محققة اكتفاء ذاتيا".
واوضح، "تم الإشراف وبصورة مباشرة على حملة الجوية المجانية لمكافحة حشرة الدوباس في بساتين النخيل والتي تقوم بها دائرة وقاية المزروعات بالتعاون مع مديرية زراعة كربلاء وطيران الجيش".
وأشار محافظ كربلاء الى، "دعمه الكامل لكافة الكوادر الزراعية والفنية من اجل  القيام بحملة مكافحة ناجحة مشددا على ان تشمل المكافحة كافة البساتين في جميع الوحدات الإدارية بالاضافة الى العمل على مكافحة الافات الزراعية خاصة ذبابة الفاكهة والخوخ  من اجل الحد من اخطارها ".
ورافق محافظ كربلاء في جولته كلا من عضو مجلس المحافظة  رئيس لجنة الزراعة والري زهير الكريطي ومدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح