الأخبار والنشاطات

بعد اجراءات المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني...شيوخ العشائر من كربلاء تتخذ قرارات لمواجهة فايروس (كورونا)

بعد اجراءات المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني...شيوخ العشائر من كربلاء تتخذ قرارات لمواجهة فايروس (كورونا)
تم النشر في 2020/03/10 08:07 1K مشاهدة

كربلاء الاخباري/سليم كاظم

زار مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة في محافظة كربلاء، الدكتور كرار جواد العباسي ، والوفد المرافق له ، أمس الأثنين ، شيخ قبيلة آلـ مسعود ، الشيخ صباح نوري السمرمد في إطار توَجه الدائرة صوب القبائل والعشائر لأهمية الدور الكبير الذي تضطلع به عشائرنا الكريمة ، ولاستثمارها في الظروف الراهنة التي تتطلب من الجميع تظافر الجهود وتسخيرها لعبور الازمة.

وقال العباسي في حديث لـ( موقع كربلاء الإخباري )، انه " تم اطلاع الحاضرين على المُستجدات الخاصة وتقديم نبذة مختصرة عن الفايروس ،مُسبباته وأعراضه وطُرق انتقاله ، وكيفية الوقاية منه وأطلع الحاضرون على الإجراءات الوقائية والتوعوية الاحترازية المُتخذة من قبل الدائرة ومؤسساتها الصحية لمواجهة خطر الفايروس الوبائي ، بضمنها الحملات التوعوية والتثقيف الصحي لزيادة الوعي الصحي المُجتمعي".

و أكد على الحاضرين ،التزامهم بالتعليمات التي تُصدرها وزارة الصحة ومؤسساتها الصحية لضمان سلامتهم من الإصابة بالأمراض الانتقالية والمعدية ، وعدم تصديق الإشاعات وما تهدف إليه من بث الذعر والهلع والخوف في نفوس المواطنين " . من جانبه ،رحَب الشيخ السمرمد بهذه الزيارة ، مُعلناَ استعداده وأبناء عشيرته ، لوضع كافة إمكانياتهم لدعم جهود دائرة صحة المحافظة في مواجهة خطر الفايروس الوبائي لحماية الجميع .

و اضاف، تم الاتفاق مع شيوخ ووجهاء القبيلة ترك عادة التقبيل والمصافحة وتقليل (المشيات ) العشائرية ، أو اختصار زخم الحاضرين ، والإكتفاء بالترحيم اثناء حدوث حالات الوفاة قدر المستطاع ،وهذا الامر ضمن مجموعة من الأمور الهامة لتفادي الإصابة بالفايروس ،كما دعا المواطنين العائدين من البلدان التي سُجَلت فيها إصابات بشرية الى مُراجعة المؤسسات والصحية والإلتزام بتعليماتها وقوانينها الوزارية .

موقع كربلاء الإخباري

تح/ أسامة الخفاجي