الأخبار والنشاطات

الخطابي يشارك أهالي كربلاء في تشييع جثامين ابناء المحافظة من زائري السيدة زينب ع

الخطابي يشارك أهالي كربلاء في تشييع جثامين ابناء المحافظة من زائري السيدة زينب ع
تم النشر في 2020/03/10 07:15 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/أسامة الخفاجي

شارك محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي اهالي المحافظة، اليوم الثلاثاء، تشييع الشهداء من ابناء كربلاء المقدسة الذين أستشهدوا أثر حادث مؤسف أثناء سفرهم لإحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب الكبرى عليها السلام داخل الاراضي السورية.

وذكر مراسل (موقع كربلاء الاخباري)، ان "مراسيم التشييع انطلقت من شارع باب قبلة العباس في مركز المدينة القديمة بمشاركة واسعة من أهلي كربلاء ووجهاء المحافظة وممثلين عن العتبتين المقدستين وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية من المحافظة لزيارة ابي الفضل العباس (عليه السلام) وزيارة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) مروراً بمنطقة ما بين الحرمين".

وقدم الخطابي تعزيته لذوي الشهداء الحادث الذي أودى بحياة نخبة من اهالي كربلاء في وقت سابق، مؤكداً ان حكومة كربلاء تعمل بشكل حثيث ومنذ اللحظات الاولى بالتواصل والتنسيق مع الحكومة الاتحادية والسفارة العراقية والقائم بالأعمال في سوريا والعتبات المقدسة من أجل متابعة حالات الجرحى الذين رقدوا في أربع مستشفيات في سوريا والعمل على نقلهم الى العراق وتهيئة فرق طبية لاستقبالهم فضلا عن تخصيص طائرة خاصة لنقل جثامين الشهداء من سوريا الى العراق".

وعن جرحى الحادث، ذكر بيان لمستشفى الكفيل في كربلاء، ان "المستشفى استقبل صباح يوم امس أكثر من (30) مصاباً من مصابي حادثة السير التي تعرض لها زائرون عراقيون في العاصمة السورية دمشق" مشيراً الى، ان " أغلب الاصابات هي كسور في منطقة الصدر والساق وإصابات بالرأس والوجه، وبعضهم تطلب إدخالهم الى ردهة العناية المركزة نتيجة إصابات معقدة".

يذكر ان مواطنين عراقيين كانوا متوجهين الى دمشق لإحياء مراسيم ذكرى وفاة السيدة زينب عليها السلام، وتعرضوا مساء السبت الماضي الى حادث سير في الطريق الرابط بين حمص ودمشق عند حاجز جسر بغداد (شمال دمشق)، وأدى الحادث الذي نتج عن اصطدام الحافلات بصهريج محمل بالوقود الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى. انتهى

تصوير/سيف الخفاجي