الأخبار والنشاطات

الشباب والرياضة تنهي برنامجها التوعوي في مكافحة المخدرات والابتزاز الالكتروني

الشباب والرياضة تنهي برنامجها التوعوي في مكافحة المخدرات والابتزاز الالكتروني
تم النشر في 2024/04/17 11:37 311 مشاهدة

اختتمت مديرية الشباب والرياضة، اليوم الاربعاء، برنامجها التوعوي حول مكافحة المخدرات والابتزاز الالكتروني في المدارس المهنية في كربلاء المقدسة.
وقال مسؤول شعبة الثقافة والفنون داخل شمران الكعبي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة/ شعبة الثقافة والفنون/ وحدة التأهيل النفسي وبالتعاون مع قسم التعليم المهني في كربلاء المقدسة انهت برنامجها التوعوي حول مكافحة المخدرات والابتزاز الالكتروني".
واضاف، أن "الهدف من هذه الدورات التثقيفية هو الحد من تفشي ظاهرة إنتشار المخدرات والابتزاز الالكتروني في صفوف الشباب والتوعية من مخاطرها، لافتا أن "هذا البرنامج يستمر لمدة شهر كامل بواقع ثلاث مدارس مهنية في المركز وثلاث في قضاء الحسينية والهندية".
وتابع الكعبي الى، ان "البرنامج اختتم في إعدادية كربلاء المهنية للبنات في مركز المدينة بحضور أكثر من خمسين طالبة حاضر فيها دكتور الصحة النفسية عبد الغني سعد عبد الغني تحدث فيها عن المخدرات الرقمية تطرق فيها الى كيفية مكافحة المخدرات والأدمان بخصوص الالعاب الرقمية في وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بصورة عامة".
 وأشار الى، ان "الادمان يكون بسبب الفراغ والتشت الاسري وكيفية معالجته من خلال طرح الأسئلة والنقاش المتبادل حول الموضوع" .
موقع كربلاء الإخباري 
تحرير/ فاطمة صالح