الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تواصل مكافحة حشرة الحميرة على بساتين النخيل

زراعة كربلاء تواصل مكافحة حشرة الحميرة على بساتين النخيل
تم النشر في 2024/04/16 11:30 478 مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار الحملة المجانية لمكافحة حشرة الحميرة على بساتين النخيل.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس محمد الطيار في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  انه "وبتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي يواصل قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في  الشعب الزراعية بتنفيذ حملة مجانية لمكافحة حشرة الحميرة على بساتين النخيل في  محافظة كربلاء المقدسة للموسم الزراعي ٢٠٢٤".
واضاف، أن " الحملة تتم باستخدام المصائد الفرمونية القاتلة للحشرات الكاملة للحميرة  والتي جهزت  من قبل دائرة وقاية المزروعات".
وأشار الطيار الى، أن "
من جانبه،  اوضح رئيس قسم الوقاية المهندس الزراعي ماجد حميد البهادلي، أن "حشرة الحميرة على النخيل  من الافات الخطرة والتي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة على النخيل كونها تهاجم التمر في اولى مراحل نموها مباشرة حيث تضع عثة حشرة الحميرة  بيضها على شماريخ العذوق لتفقس منها يرقات  تتغذى على الثمار الصغيرة التي يصبح لونها أحمر وتتساقط وتسبب بذلك أضرار اقتصادية كبيرة للفلاحين كونها اي حشرة الحميرة تهاجم محصول التمر مباشرة في أول مراحل تكونه".
ودعا الطيار أصحاب بساتين النخيل المصابة بحشرة الحميرة الى التعاون مع فرق قسم ووحدات الوقاية في مديرية زراعة كربلاء المقدسة من خلال تنصيب المصائد والمحافظة عليها ".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح